شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم زيادة البنزين.. «المواد الغذائية»: لا نتوقع ارتفاع الأسعار لهذا السبب

قال رئيس شعبة المواد الغذائية بالإسكندرية حازم المنوفي، إنه من غير المتوقع أن تشهد أسعار السلع زيادات في الوقت الحالي إثر تحريك سعر البنزين، وهو القرار الذي استثنى السولار، وهو الوقود المستخدم في سيارات نقل السلع، من الزيادة.

وقررت الحكومة في ساعة متأخرة من مساء أمس زيادة سعر البنزين بنسب تتراوح بين 7 إلى 11% مع ثبات سعر السولار عند 7.25 جنيه للتر، وهو آخر سعر له منذ يوليو الماضي.

وقال المنوفي، في بيان اليوم، إن الأسعار لن تتأثر بارتفاع أسعار البنزين الذي حدث اليوم، وذلك لثبات سعر السولار الذي يعتمد عليه فى عملية نقل المواد الغذائية والخام ومستلزمات الإنتاج للمصانع والشركات ونقل للبضائع كاملة الانتاج للأسواق.

وأضاف المنوفي، أن غرف عمليات الشُعبة تتابع توافر وعمل محلات البقالة والعطارة والسوبر ماركت بالأسواق، كما أنها بدأت أعمالها لمتابعة توافر السلع بالأسواق استعدادًا لاقتراب شهر رمضان “ويتم متابعتها لحظة بلحظة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية”.

وأكد المنوفي على توافر جميع السلع بكميات كبيرة منها، ولا يوجد نقص في أي سلعة .

وعادة ما تشهد الأسواق زيادة في أسعار السلع والخدمات بشكل تلقائي عقب تحريك أسعار الوقود، في وقت تشهد البلاد ارتفاعًا غير مسبوق للتضخم، والذي سجل في يناير الماضي 31.2% مقارنة بـ24.2% في ديسمبر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023