شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

4 قاطرات شاركت في العملية.. تعويم سفينة جانحة في قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس، مساء الأحد، نجاح قاطراتها في تعويم سفينة الحاويات “MSC ISTANBUL”، التي جنحت أثناء عبورها القناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها الآتية من ماليزيا في طريقها إلى البرتغال.

وأعلن رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع في بيان، أن الهيئة دفعت بأربع قاطرات للتعامل مع جنوح لسفينة الحاويات خلال عبورها للقناة، بعد أن تلقى مركز مراقبة الملاحة الرئيسي إخطارًا بجنوح السفينة في الكيلو متر 78 ترقيم قناة.

وجرى الدفع على الفور بأربع قاطرات لتعويم السفينة شملت كل من القاطرة بورسعيد بقوة شد 95 طنا والقاطرات مساعد 1 ومساعد 2 والقاطرة مساعد 5.

وأكد رئيس الهيئة في البيان عدم تأثر حركة الملاحة بالقناة من هذا الموقف الطارئ، وعبرت جميع السفن القادمة من اتجاه الشمال بشكلها المعتاد، كما انتظمت حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بتحويل عبور السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وأكد ربيع امتلاك الهيئة خبرات الإنقاذ اللازمة وقدرات التأمين الملاحي والفني اللازم للتعامل باحترافية مع حالات الطوارئ المحتملة.

وفي يناير الماضي، أعلنت شركة الشحن Leth Agencies عبر تويتر، الانتهاء من تعويم السفينة GLORY التي جنحت في قناة السويس أثناء عبورها مع القافلة المتجهة جنوبًا قرب مدينة القنطرة.

وسبق أن شهدت القناة في مارس 2021 انحراف السفية Ever Given عن مسارها، ما أدى لإغلاق أحد أهم الممرات المائية في العالم، وتسبب في ازدحام مروري بحري هائل وتكدس للسفن في مدخل القناة، وتعطلت الملاحة البحرية وحركة التجارة الدولية عبر القناة لـ6 أيام.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023