شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صندوق استثماري يشتري «النيل للأشعة» بــ500 مليون جنيه

كشف الرئيس التنفيذي لشركة إيليفيت للاستثمار المباشر طارق محرم إن صندوق “إيليفيت هيلث كير”، التابع للشركة يعمل على إنجاز صفقة الاستحواذ على مراكز “النيل للأشعة” المصرية مقابل 500 مليون جنيه في أبريل المقبل، يحسب تصريحات لـ “اقتصاد الشرق”.

تأسس صندوق “إيليفت هيلث كير” عبر شراكة بين بنك مصر وشركة إيليفيت للاستثمار المباشر، في أبريل 2021، بقيمة 380 مليون دولار.

يتطلع الصندوق إلى الاستثمار في قطاعات تشمل المستشفيات والأدوية والتعليم الطبي والتكنولوجيا الصحية في مصر وأفريقيا. ويشير محرم إلى خطة لديه لتنفيذ 4 إلى 5 صفقات استحواذ جديدة، بقيمة إجمالية تناهز 500 مليون جنيه؛ “تستهدف تعزيز أعمال “مراكز النيل” المزمع إغلاق عملية شرائها قريباً، وتوسيع تغطيتها”.

“النيل للأشعة” هي إحدى الشركات المتخصصة بالخدمات التشخيصية وخدمات خارج المستشفى في الشرق الأوسط وأفريقيا. وستعزز تلك الاستثمارات الجديدة من فرص نموها المستقبلية، بحسب محرم.

ويفيد الرئيس التنفيذي أن شركته تخطط لإطلاق منصة جديدة في قطاع التعليم الطبي بحجم استثمارات 50 مليون دولار قبل نهاية العام الحالي، بحيث ستقدم الشركات عبر المنصة شهادات ودراسات عليا في مجالي الطب والإدارة الطبية؛ “وجاري دراسة العديد من الاتفاقيات مع كبرى الجامعات العالمية للمشاركة في المنصة، وتمّ بالفعل توقيع اتفاقية مع جامعة فيينا النمساوية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023