شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد السعودية.. إيران تشير إلى تجاوب مصري لتطوير العلاقات

علق المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني على تطور العلاقات المصرية الإيرانية، بعد عودة العلاقات بين إيران والسعودية.

وأوضح في المؤتمر الصحافي الأسبوعي أن مصر دولة هامة في المنطقة و كلا البلدين يعتقدان بأهمية الآخر في المنطقة، والمنطقة بحاجة لدور البلدين.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إلى أنه جرى لقاء عابر وإيجابي بين وزير الخارجية الإيراني والرئيس السيسي في عمان، موضحا أن هناك متابعة لتحسين العلاقات ولكن العلاقات الدبلوماسية طريق ذو اتجاهين و يجب أن نرى الموقف المصري بهذا الشأن.

وكان كنعاني قد لفت في تصريحات سابقة الشهر الجاري إلى أنه تم إجراء مفاوضات قنصلية بين البلدين وتم الاتفاق على استمرارها لحل القضايا العالقة بين الطرفين.

هذا وقد أعلنت إيران والسعودية والصين يوم الجمعة الماضية، في بيان مشترك، الاتفاق على استئناف العلاقات الثنائية بين البلدين بمبادرة صينية.

وجاء في نص الإعلان توصلت السعودية والإيران إلى اتفاق يتضمن الموافقة على استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما وإعادة فتح سفارتيهما وممثلياتهما خلال مدة أقصاها شهران، ويتضمن تأكيدهما على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023