شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة تدرس توسيع قائمة الشركات المطروحة للمستثمرين

قال وزير المالية محمد معيط إن الحكومة تدرس توسيع قائمة الشركات التي سيتم طرحها للمستثمرين ضمن برنامج الطروحات الحكومية في أبريل المقبل إلى 40 شركة، بعد الإعلان عن قائمة تضم 32 شركة.

وصرح محمد معيط وزير المالية على هامش مؤتمر القطاع المالي في الرياض، إن عدد الشركات ضمن برنامج الطروحات قد يرتفع إلى 40، وكانت الحكومة قد أعلنت الشهر الماضي أنها ستطرح حصصًا في 32 شركة على مدار عام، وأضاف أن «الحكومة بدأت التنفيذ بالفعل وستطرح بعض هذه الأصول في السوق الشهر المقبل» حسب أموال الغد.

وتعتبر الطروحات – إما في شكل عروض عامة ، أو مبيعات مجمعة للمستثمرين الإستراتيجيين ، أو مزيج من الاثنين – جزءًا رئيسيًا من برنامج أطلقته الحكومة للمساعدة في دعم الاقتصاد المتضرر من تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا .

خفض المسؤولون بالفعل قيمة الجنيه ثلاث مرات في العام الماضي ، وهي خطوات ساعدت في تأمين قرض من صندوق النقد الدولي بقيمة 3 مليارات دولار. كما تتطلع الدولة إلى استثمارات إضافية من حلفاء مصر الخليجيين.

يذكر أن قائمة الـ 32 شركة التي تم الإعلان عنها من قبل هي قائمة أولية ، وتضم ثلاثة بنوك ، بالإضافة إلى شركات تأمين وفنادق ، من بين آخرين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023