شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استبعاد الشيخ سعود الشريم عن الإمامة بالحرم في رمضان

الشيخ سعود الشريم
الشيخ سعود الشريم
قررت السلطات السعودية استبعاد أشهر أئمة الحرم المكي الشيخ سعود الشريم من قائمة الأئمة الذين سيقيمون الصلوات في الحرمين الشريفين خلال شهر رمضان للمرة الأولى منذ 32 عاما، حيث تداولت أنباء بداية العام الحالي باعتزاله الإمامة والخطابة.

ونشرت وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، قائمةً بأسماء الذين سيتولَّون إمامة المصلين في صلاتيّ التراويح والتهجد خلال شهر رمضان المبارك.

وأظهرت القائمة، أنّ الأئمة هم: ياسر الدوسري، عبدالله الجهني، وبندر بليلة، وعبد الرحمن السديس، وماهر المعيقلي، موزعينَ على الصلوات بالتناوب.

Image

يذكر أن الشيخ الشريم أثار الجدل سابقا بسبب تحدثه بأمور سياسية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهو الحساب الذي قام بحذفه لأسباب مجهولة عام 2018 ورأى البعض أن الإغلاق جاء ردا على مواقفه.

ووقتها قال حساب “معتقلي الرأي” على تويتر إنه يرفض “هذا القمع غير المسبوق بحق أصحاب الرأي والمفكرين والدعاة”، وأضاف في تغريدة أخرى “ما تعرض له الشيخ سعود الشريم لا يمكن وصفه إلا بمسمى الجريمة الحقوقية.. فبأي حق يتم إجباره على الصمت، بقفل حسابه على تويتر؟! أم أن كلامه يثير مخاوف”.

وكان للشريم العديد من التغريدات التي تزامنت مع أحداث الانقلاب في مصر عام 2013 ندد فيها بسفك الدماء وطالب فيها كل الأطراف بوأد الفتن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023