شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قافلة الأزهر الطبية تخفف آلام النوبيين بأسوان

قافلة الأزهر الطبية تخفف آلام النوبيين بأسوان
  شهدت القافلة الطبية الأزهرية إقبالًا شديدًا من أبناء النوبة حيث تم الكشف على أكثر من 500 حالة خلال اليوم .

 

شهدت القافلة الطبية الأزهرية إقبالًا شديدًا من أبناء النوبة حيث تم الكشف على أكثر من 500 حالة خلال اليوم .

وأكد الشيخ محمد العبد رئيس القافلة أن زيادة الإقبال علي القافلة تؤكد ثقة أبناء النوبة في الأزهر الشريف وعلمائه واصفا أبناء النوبة بأصحاب القلوب الطيبة والمحبين لمصر .

بينما قال رئيس الوفد الطبي بالقافلة  الدكتور طارق محمد السعيد أنه تم توقيع الكشف في عيادة الباطنة علي أكثر من  150 حالة وفي عيادة الأطفال أكثر من120 حالة وفي عيادة الصدر 100 حالة وفي عيادة العظام 110 حالات وفي عيادة الجراحة العامة على50 حالة.

وأضاف انه تم التنسيق مع مسئولي الصحة بمحافظة أسوان للاتفاق معهم علي ضرورة إجراء عمليات جراحية خلال القوافل القادمة بشرط تحديد الحالات قبل الوصول وضرورة تفعيل التعاون بين مديرية الصحة في أسوان وكلية الطب بجامعة الأزهر من اجل تدريب الأطباء وإجراء عمليات جراحية للمحتاجين.

فيما أشار الدكتور مصطفي أحمد رشدي مدرس مساعد الباطنة وعضو القافلة إلى أن أغلبية المرضي في المنطقة  في حاجة ماسة للعلاج من خلال أطباء متخصصين و الكشف الشامل وقد شعرنا بالتقصير في حق المرضي بالمناطق النائية و هو ما يتطلب جهودا أكثر بكثير  في الوقت المقبل خاصة من أساتذة الجامعات المصرية.

وقال الدكتور محمد جبريل مدرس طب الأطفال بجامعة الأزهر وعضو القافلة إن اختيار مكان القافلة كان مناسبا إلي حد كبير بالإضافة إلي التعاون من جانب ادراة المستشفي والإقبال الشديد من أول يوم يدل علي ثقة من المواطنين بالقافلة.

وأضاف أنه لاحظ وجود افتقار شديد لدي المواطنين للثقافة الصحية وهو مما يتطلب زيادة التوعية من قبل الإدارات الصحية بالمحافظة  والعمل علي الاتفاق مع المستشفيات الجامعية لإرسال قوافل بصفة دورية .

وقال مصطفي هندي منسق القافلة إن زيادة عدد المرضي وتنوع الحالات جعلنا نقوم بشراء أصناف جديدة  من الأدوية وشراء أدوية متخصصة للحالات التي تستدعي ذلك من أجل الحرص علي صحة المرضي وتلبية احتياجاتهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023