شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخريطة الكاملة لمسيرات تظاهرات الغد

الخريطة الكاملة لمسيرات تظاهرات الغد
تحت شعار -لا لدولة الإخوان- كل الطرق تؤدي إلى ميدان التحرير ، حيث تتجمع وتنطلق غداً 37 حركة ثورية وتكتل سياسية في مسيرات...

تحت شعار -لا لدولة الإخوان- كل الطرق تؤدي إلى ميدان التحرير ، حيث تتجمع وتنطلق غداً 37 حركة ثورية وتكتل سياسية في مسيرات متفرقة، بعد صلاة الجمعة للمطالبة، بإقالة حكومة قنديل للتنديد ما وصفوه بسياسة الاستحواذ التي تنتهجها جماعة الإخوان المسلمين على مقاليد البلاد، والقصاص العادل من قتلة الشهداء، وتعديل المواد الخلافية الموجودة بالدستور.

مسيرات الجيزة

أولى المسيرات تنطلق من أمام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة ثم تتجه إلى شارع التحرير بالدقي لتلتقي بالمسيرة الثاني التي ستنطلق بالتزامن معها من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين، ومن نقطة التقابل بشارع التحرير تتجه المسيرتان إلى ميدان التحرير مباشرة.

ومن أبرز المشاركين في مسيرة مسجد الاستقامة، الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح رئيس حزب مصر القوية، والشاعر عبدالرحمن يوسف و الدكتور كمال الهلباوي ومختار نوح القياديان السابقان بجماعة الإخوان المسلمين، والدكتورة رباب المهدي، ، والدكتور سمير عليش .

أما مسيرة مصطفى محمود فهي كالعادة ستضم عدد من الفنانين منهم، المخرج خالد يوسف، وتيسير فهمي، وعلي الحجار، وخالد أبوالنجا،وعمرو واكد ،وفردوس عبدالحميد، بالإضافة إلى شباب القوى الثورية التي ستشارك في التظاهرات.

مسيرات القاهرة

تنطلق مسيرة من أمام مسجد الفتح بالمعادي، ينظمها اتحاد شباب الثورة متجهة إلى ميدان التحرير وتضم عدد من شباب اليسار،وشباب الأحزاب الليبرالية،كما تنطلق مسيرة أخرى من ميدان الحرية بالمعادي أيضاً.

كما تنطلق مسيرة ثالثة من أمام مسجد محمد محمود بالسيدة زينب  في مسيرة التحالف الديمقراطي الثوري تنظمها حركة 6إبريل، كما يشاركها عدد من النشطاء اليسارين والاشتراكيين، على رأسهم الحزب الشيوعي.

أما المسيرة الرابعة تنطلق من دوران شبرا، وتنظمها أيضا الحركات الثورية، وينضم إليهم العديد من المواطنين الأقباط، الذين يقودهم إتحاد شباب ماسبيرو، والذين أعلنوا إسقاط النظام، وجماعة الإخوان المسلمين.

المسيرة الخامسة تنطلق من أمام مسجد الفتح برمسيس، تجمع شباب من حركة 6إبريل، وإتحاد شباب الثورة،وكفاية،وعدد من شباب اليسار.

المسيرة السادسة نسائية تنظمها جبهة الإنقاذ من أمام نادي الجزيرة تنطلق عقب صلاة الجمعة وتتجه إلى ميدان التحرير .

كما تنطلق مسيرة سابعة ينظمها الحزب المصري الديمقراطي من ميدان الحدائق بالقبة إلى ميدان التحرير،وأيضا مسيرة مسجد البنات بباب الشعرية بمسيرة جامع الأزهر، وتتجهان معا إلى التحرير، وتنضم مسيرة الشرابية إلي مسيرة دوران شبرا.

مسيرات نحو الاتحادية

مسيرة ينظمها حزب 6إبريل (تحت التأسيس) ، من أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر، كما ينظم جبهة الإنقاذ الوطني مسيرة نسائية من أمام سينما روكسي،ومسيرة تنطلق من أمام مسجد الأنوار المحمدية بالمطرية متجهين إلى قصر الاتحادية

وفي المحافظات تنطلق مسيرتان بالإسكندرية من أمام كنيسة القديسين ومسجد شرق المدينة إلى «القائد إبراهيم»، فيما تنطلق مسيرة في كفر الشيخ من مسجد الاستاد، يشارك فيها حزب الدستور وحركة كفاية و6 أبريل، ومن مسجد «سيدي طلحة» تنطلق مسيرة أخرى يشارك فيها التيار الشعبي وحزب الكرامة.

وتنظم القوى السياسية مظاهرة بميدان المجذوب بمحافظة أسيوط، وأمام مسجد الرحمة بمحافظة بورسعيد، وأمام مسجد الفتح بمدينة الزقازيق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023