شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفير الاحتلال السابق يشبه هروبه بعد أحداث السفارة 2011 بخروج بني إسرائيل من مصر

Egyptian demonstrators burn an Israeli flag as others try to demolish a wall recently built outside the Israeli embassy in Cairo to protect the building on September 9, 2011. Around 1,000 people had gathered outside the building housing the mission and attacked the wall with hammers and a large metal bar, while military police nearby did nothing to stop them. AFP PHOTO/MOHAMED HOSSAM (Photo credit should read MOHAMED HOSSAM/AFP/GettyImages)

كشف إسحاق ليفانون، سفير الاحتلال السابق لدى مصر، الذي كان شاهدا على اقتحام السفارة الإسرائيلية بالقاهرة عقب ثورة يناير 2011، عن أحداث جديدة وقعت في تلك الليلة.
وقال ليفانون في مقال له بصحيفة “معاريف” الإسرائيلية: “أنا وزملائي في السفارة بالقاهرة كنا في حالة نزوح جماعي، عندما تم إجلاؤنا في عتم الليل بسبب حشد غاضب من المصريين كانوا يريدون اقتحام السفارة”.

وشبه السفير الإسرائيلي السابق، ما حدث معه وزملاءه الدبلوماسيين والعاملين بالسفارة الإسرائيلية لدى القاهرة في هذه الليلة، بليلة خروج بني إسرائيل من مصر خلال عصر نبي الله موسى، هربا من بطش فرعون مصر في ذلك الوقت.

وزعم السفير الإسرائيلي أن اليهود تعرضوا لتهجير من مصر مرتين، الأولى في عهد فرعون والثانية في عهد الرئيس المصري السابق جمال عبد الناصر، الذي طرد اليهود خلال حربه على إسرائيل، قائلا: “إنه لأمر محزن أن نرى اختفاء جالية يهودية رائعة أصبحت جزءا لا يتجزأ من التاريخ والثقافة المصرية، وبقيت معابد يهودية جميلة جدا، لكن جمهورها ذهب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023