شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دبلوماسي تركي يكشف موعد تبادل السفراء بين القاهرة وأنقرة

كشف السفير التركي السابق لدى قطر، فكرت أوزر، أن أنقرة والقاهرة ستعلنان بشكل رسمي، الخميس المقبل، عن تبادل السفراء فيما بينهما.

وقال أوزر في تصريحات لموقع “الخليج الجديد”، أن “القائم بأعمال السفارة التركية في القاهرة، صالح موطلو شن، سيكون هو سفيرنا الدائم هناك”.

وقال أوزر: “سنشهد خلال الأيام المقبلة بعض الخطوات الجديدة على صعيد تطبيع العلاقات بين تركيا ومصر، ونأمل أن يُقدّم الطرفان هدية العيد لشعبيهما عبر الإعلان عن تبادل السفراء بشكل رسمي، وذلك في ضوء الزيارة الإيجابية والأخوية التي قام بها، مؤخرا، وزير الخارجية المصري، سامح شكري، إلى تركيا”.

وفي 13 أبريل عن الجاري، أجرى شكري زيارة رسمية إلى أنقرة، بحث خلالها مع نظيره التركي مولود جاويش أوغلو سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية.

وخلال مؤتمر صحفي عقده الوزيران في أنقرة، قال شكري إنه اتفق مع نظيره التركي، على “إطار زمني محدد بشأن الارتقاء بمستوى العلاقات الدبلوماسية والتحضير لقمة على مستوى رئيسي البلدين”، دون أن يحدد موعدا بعينه لتبادل السفراء أو غيرها من الخطوات المرتقبة.

ووصف أوزر خطوة تبادل السفراء بأنها “إيجابية للغاية”، موضحا أنه “سيعقبها خطوات أخرى؛ فعند الإعلان الرسمي عنها سيجري الإعلان أيضا عن الترتيبات الخاصة بالقمة المرتقبة بين الرئيسين”.

وأوضح الدبلوماسي التركي أن “مسؤولي البلدين قاموا بوضع حلول لنقاط الخلاف بينهما، ووضعوا اتفاقا لإزالة جميع المشاكل، ما سيفتح الباب قريبا أمام التطبيع الكامل والشامل بين البلدين”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023