شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في عيد العمال.. السيسي يدشن منصة لزيادة معدلات تشغيل النساء

وجه عبدالفتاح السيسي، بتعزيز الامتثال بمعايير العمل الدولية وضمان توافق التشريعات العمالية وطريقة تنفيذها مع اتفاقيات العمل الدولية التي صدقت مصر عليها.

وخلال فعالية الاحتفال بعيد العمال بمصنع الشرقية للسكر، اليوم الاثنين، وجه السيسي أيضا بسرعة انتهاء وزارة القوى العاملة من إطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل، تولي الوزارات والجهات المعنية بالتنسيق مع القطاع الخاصة بسرعة الانتهاء من الإجراءات الرامية للعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في مجال العمل وتحقيق بيئة عمل آمنة وزيادة معدلات تشغيل النساء ودمجهن في سوق العمل وتنمية مهاراتهن وحماية المرأة العاملة وضمان توفيقها بين مقتضيات الوظيفة وواجبات الأسرة في إطار تفعيل الخطة الوطنية للمساواة بين الجنسين في مجال العمل.

وقال السيسي، إن بناء الوطن والمستقبل لا يمكن أن يحدث على النحو الأمثل دون سواعد عمال مصر الأوفياء. وقرر السيسي صرف قيمة إعانة عاجلة للعمالة غير المنتظمة وغير المستفيدة من برامج الحماية الاجتماعية بقيمة 1000 جنيه.

وأضاف خلال الاحتفال بعيد العمال، أنه يتم التعويل على الوعي السليم للعمال ومهاراتهم التي تتطور باستمرار.

وأشار إلى أنّ هذا الأمر يتطلب من الحكومة إجراء التنسيق اللازم مع كل المؤسسات المعنية للتوسع في برامج تدريب الشباب والاستمرار في تطوير المراكز التدريبية التي تعمل تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وتابع: «أقول لعمال مصر.. نحن معا قادرون بإذن الله تعالى على مواصلة العمل والتقدم والإصرار على النجاح، ونثق في توفيق الله لنا لتحيا مصر دائما وطنا عزيزا غاليا يستحق منا كل الإخلاص والتضحية».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023