شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنايات أمن الدولة تبرئ المهندس ممدوح حمزة من كل الاتهامات

ممدوح حمزة

قال المحامي خالد علي، إن جنايات القاهرة الدائرة الثالثة إرهاب قضت ببراءة المهندس ممدوح حمزة من كل ما نسب إليه في القضية المقيدة برقم 48 لسنة 2020 حصر أمن دولة عليا، والتي كان يواجه فيها تهما بالتحريض على ارتكاب جريمة إرهابية لاستخدام القوة والعنف والإخلال بالنظام العام.

وكتب خالد علي، عبر حسابه على موقع فيس بوك تدوينة قال فيها: بعد مرافعاتنا اليوم محكمة جنايات القاهرة الدائرة الثالثة إرهاب تقضي ببراءة الدكتور ممدوح حمزة من كل ما نسب إليه، ومن الجدير بالذكر أنه سبق محاكمة الدكتور ممدوح عن ذات التهم وقضت المحكمة بحبسه سنة أشهر وإدراجه على قائمة الإرهابيين، وتقدمنا بتظلم على الحكم فتم إلغاء التصديق عليه وإعادة محاكمته أمام دائرة أخرى وبعد أربع جلسات انتهت المحكمة إلى القضاء ببراءته.

وفي فبراير الماضي وصل المهندس ممدوح حمزة الناشط السياسي إلى مصر، وأعلن وصوله عبر فيديو نشره على صفحته الشخصية، بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، معربا عن سعادته بعودته إلى مصر مرة أخرى.

وذكر حمزة أنه عقب وصوله قابل بعض الشخصيات التي رحبت به، وذكرت أن مصر ترحب بأولادها المخلصين.

كما أصدرت جهات التحقيق قرارا برفع اسم المهندس ممدوح حمزة من قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول قوائم، وحمل القرار رقم 8 لسنة 2015 فئة بشأن الكيانات الإرهابية والإرهابيين المترتبة عن الحُكم الصادر في القضية رقم 4/48 لسنة 2020 م جنايات أمن الدولة طوارئ قصر النيل.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023