شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مقتل فلسطيني وإصابة 4 آخرين بقصف الاحتلال في غزة

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، مقتل فلسطيني وإصابة 5 آخرين جراء الغارات التي شنتها طائرات حربية إسرائيلية على القطاع.

وقالت الوزارة، في بيان مقتضب: “منذ مساء أمس استشهد المواطن هاشل مبارك (58 عاما) من سكان شمالي القطاع، وأصيب 5 مواطنين آخرين (دون تحديد طبيعة الإصابة)”.

واعتبارا من صباح الأربعاء، ساد الهدوء الحذر قطاع غزة في أعقاب التوصل إلى وقف إطلاق نار، فجرا، أنهى ساعات من التصعيد بين الفصائل الفلسطينية المسلحة والاحتلال، وفق ما أفاد به مصدر في “المقاومة الفلسطينية” .

وبدأ هذا التصعيد عقب إعلان مؤسسات حقوقية رسمية وفاة القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” خضر عدنان بعد خوضه إضرابا عن الطعام منذ اعتقاله داخل السجون الاحتلال في 5 فبراير الماضي رفضا لاعتقاله وللتهم الموجهة إليه وعلى رأسها “التحريض”.

إذ اتهمت الفصائل الاحتلال بتنفيذ “عملية اغتيال بحق الأسير عدنان”، ما دفع الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية للرد على ذلك بإطلاق رشقات صاروخية من مناطق مختلفة من القطاع باتجاه المستوطنات المحاذية، بحسب بيان صدر عنها.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن “الفلسطينيين أطلقوا أكثر من 100 صاروخ من قطاع غزة” ورد الاحتلال على ذلك بشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023