شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرفة الفصائل المشتركة تتوعد بالرد على غارات الاحتلال

توعدت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة” في قطاع غزة، الاحتلال بـ”دفع ثمن جريمة اغتيال 3 من قادة حركة الجهاد الإسلامي” فجر الثلاثاء.

وفجر الثلاثاء، شن جيش الاحتلال عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها اسم “السهم الواقي” أسفرت عن مقتل 13 فلسطينيا بينهم 4 أطفال و4 نساء، و3 من قادة “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”.

وقالت “فصائل المقاومة” في بيان مقتضب: “على الاحتلال وقادته الذين بادروا بالعدوان أن يستعدوا لدفع الثمن”.

وحمّل البيان إسرائيل “المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة”.

وفي وقت سابق الخميس، قالت “سرايا القدس” في بيان، إنها “تلتزم بواجبها إزاء الشهداء ومواجهة العدوان الإسرائيلي بكل إقدام وثبات”.

كما سبق وأن قالت “الجهاد الإسلامي” في بيان إن “الرد الفلسطيني على هذه المجزرة لن يتأخر”، بينما قال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، في بيان منفصل، إن “إسرائيل أخطأت في تقديراتها وستدفع ثمن جريمة اغتيال قادة الجهاد”.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيانات منفصلة، إن العملية التي أطلق عليها اسم “السهم الواقي”، استهدفت حركة الجهاد الإسلامي وقادتها الذين “وجهوا بتنفيذ عمليات وإطلاق صواريخ ضد إسرائيل”.

تأتي هذه التطورات بعد نحو أسبوع من تصعيد عسكري اندلع بغزة عقب وفاة الأسير خضر عدنان داخل السجون الإسرائيلية، وانتهى التصعيد فجر الأربعاء بالتوصل إلى وقف إطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، خرقته تل أبيب فجر اليوم باغتيال القادة الثلاثة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023