شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة 23% في سعر في السكر بالمجمعات

رفعت وزارة التموين والتجارة الداخلية، سعر كيلو السكر الحر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية من 14.5 إلى 18 جنيهًا، بحسب خطاب صادر من إدارة التسعير ودراسة السوق، بالشركة المصرية للجملة، التابعة للوزارة، السبت، وموجه لمنافذ المجمعات على مستوى المحافظات.

وقال مصدر مسؤول بشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة للوزارة، إن زيادة سعر السكر الحر أمر طبيعي، في ظل وصول تكلفة الإنتاج لما بين 14.5 و15 جنيهًا، قبل احتساب تكاليف النقل وأجور العاملين بالمجمعات وهامش الربح البسيط لضمان استمرارية تقديم الخدمات بالمجمعات الاستهلاكية بحسب موقع المنصة.

وأضاف المصدر، السبت، أن “سعر كيلو من أرض المصنع 14.5 و15 جنيه، ولا يمكن بأي حال يستمر بيع السكر بالخسارة، حتى بعد الزيادة بردو بنوفر المنتج بأقل سعر مقارنة بجميع الأسواق الحرة”.

وأكد أن الوزارة لا تزال تطرح كيلو السكر بنحو 12.6 جنيه بالمنظومة التموينية المدعمة خلال شهر مايو الجاري، مشيرا إلى احتمالية رفع سعر الكيلو على بطاقات التموين إلى 14 أو 14.5 جنيهًا تدريجيًا خلال الفترة المقبلة، على أن يحدد وزير التموين علي المصيلحي، حجم وموعد الزيادة.

ورفعت وزارة التموين سعر كيلو السكر من 10.5 إلى 12.6 جنيها على بطاقات الدعم بداية من الشهر الجاري، ضمن مجموعة زيادات سعرية تدريجية أعلن عنها وزير التموين والتجارة الداخلية في مؤتمر صحفي نهاية أبريل الماضي.

وبحسب وزارة التموين يتوفر احتياطي استراتيجي من السكر يبلغ نحو 4 أشهر مع استمرار عمليات توريد محصولي قصب وبنجر السكر المحلي لصالح الوزارة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023