شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعلام تركي: نسبة التصويت في الانتخابات تخطت 88%

Cumhurbaşkanı Recep Tayyip Erdoğan ve eşi Emine Erdoğan oylarını kullanmak için Üsküdar Kısıklı'daki konutundan çıkarak saat 11.40'ta Saffet Çebi Ortaokulu'na geldi. Cumhurbaşkanı Erdoğan, Cumhurbaşkanı ve 28. Dönem Milletvekili Genel Seçimi için oyunu kullandı. ( Mustafa Kamacı - وكالة الأناضول )

أعلنت وسائل إعلام تركية غير رسمية عن وصول نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية بلغت نحو 88%.

وأغلقت مكاتب اقتراع الانتخابات التركية، البالغ عددها حوالى 200 ألف، أبوابها الساعة 17,00 بالتوقيت المحلي بعدما استقبلت حشودا من الناخبين منذ صباح يوم الأحد، ولم يتم تسجيل أية حوادث تذكر خلال عملية انتخاب الرئيس الثالث عشر للجمهورية التركية وتجديد أعضاء البرلمان.

ومن المرتقب أن تعرف النتائج الأولية للانتخابات مساء الأحد أيضا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في تغريدة على تويتر: “تمت عملية التصويت بالشكل الذي يليق بديمقراطيتنا في جميع أنحاء بلادنا والحمد لله”.

بينما قالت جنان كفتانجي أوغلو، رئيسة فرع حزب الشعب الجمهوري المعارض في إسطنبول، في مؤتمر صحفي عقدته مساء الأحد، إن لديها معلومات تفيد بأن نسبة التصويت في إسطنبول وصلت إلى 90 في المئة.

وأضافت كفتانجي أوغلو أنه باستثناء بعض الحوادث المنعزلة، كانت العملية الانتخابية هادئة في إسطنبول.

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات في تركيا إن عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية انتهت دون حدوث أي مشكلات، حسبما نقلت عنه وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية.

ويجري الآن فرز الأصوات، إذ يُتوقع أن تظهر النتائج الأولية مساء اليوم.

وقد تتجه البلاد إلى جولة إعادة إذا لم ينجح أي من مرشحي الانتخابات الرئاسية في الحصول على أكثر من خمسين في المئة من الأصوات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023