شبكة رصد الإخبارية

سنان أوغان يعلن دعم الرئيس التركي أردوغان في جولة الإعادة

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية التركية سابقا سنان أوغان موقفه النهائي من جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة التركية مؤكدا أنه سيدعم فيها الرئيس رجب طيب أردوغان في مواجهة منافسه مرشح المعارضة كمال كليجدار أوغلو.

وقال أوغان في مؤتمر صحفي  “لم نطلب أي مناصب وما يهمنا هو المصالح التركية”، مشيرا إلى أن “الرئيس الجديد يجب أن يكون في حالة توافق مع البرلمان والمعارضة لم تقنعنا في الجولة الأولى ولم تتمكن من الحصول على أغلبية البرلمان”.

وتابع “يجب ترحيل اللاجئين من تركيا لأن الأمر يتعلق بالأمن القومي لبلادنا ويجب أن يكون هناك جدول زمني لترحيل اللاجئين إلى دولهم ويجب أن تستمر الصناعات الدفاعية الوطنية”.

وتابع أوغان “لقد وضعنا الناخبين القوميين الأتراك، الذين كانوا مشتتين بين التحالفين الرئيسيين (يقصد الجمهور والشعب)، إلى تصدر المشهد وأصبحوا رقما وازنا، كما أسهمنا في ظهور كتلة ناخبة قومية قوية في تركيا، وهذا الخطاب مكّن الكتلة القومية من التوسع”، وفق تعبيره.

وأوضح أنه صارت لديهم القدرة على ترجيح كفة الفائز في الجولة الثانية، مع التسبب في وصول الانتخابات إلى الجولة الثانية، مضيفا أن تيارهم تأكد الآن من أن المرشحين الذين وصلوا إلى الجولة الثانية يتبنون خطابهم.

وأوغان الذي انشقّ عن الحركة القومية، الحزب المتحالف مع معسكر الرئيس أردوغان، حصل على 5.17% من الأصوات، بحسب النتائج الرسمية غير النهائية للجولة الأولى التي جرت في 14 مايو الجاري.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023