شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«البرهان» متوعدا «حميدتي»: سنقاتلكم حتى آخر جندي

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، أن القوات المسلحة السودانية ستقاتل حتى آخر جندي “كي يعيش بلدنا في أمان وسلام”، مهددا باستخدام القوة المميتة في مواجهة قوات الدعم السريع حال عدم استجابتها لصوت العقل.

وأضاف البرهان لدى تفقده القوات المرابطة ببعض المواقع في العاصمة الخرطوم، اليوم الثلاثاء “القوات المسلحة تخوض هذه المعركة نيابة عن شعبها.. ولم تستخدم بعد كامل قوتها المميتة، لكنها ستضطر إلى ذلك إذا لم ينصع العدو أو يستجيب لصوت العقل”.

وأشاد البرهان، بحسب بيان صادر عن الجيش “بوقفة الشعب السوداني بكامله خلف جيشه بالرغم من المعاناة التي يعيشها منذ ما يقارب الشهرين”، مؤكدا أن “جميع المناطق والفرق لا تزال محتفظة بكامل قواتها بعد أن بسطت سيطرتها على جميع أنحاء البلاد”.

وبشأن تمديد الهدنة ذكر “أنه تمت الموافقة عليها بغرض تسهيل انسياب الخدمات للمواطنين الذين أنهكتهم تعديات المتمردين (الدعم السريع) وقد نهبوا ممتلكاتهم وانتهكوا حرماتهم وعذبوهم وقتلوهم دون وازع أو ضمير”، داعيا إلى عدم الالتفاف إلى ما يبثه إعلام “المليشيا المتمردة”.

وشدد البرهان، على أن “القوات المسلحة ستظل مستعدة للقتال حتى النصر، وأن المتمردين لن يستطيعوا أن ينالوا من هذه البلاد مؤكداً أن النصر قريب لا محالة”.

ومساء أمس الاثنين أعلنت السعودية والولايات المتحدة، اتفاق الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على تمديد اتفاق وقف إطلاق النار الموقع بينهما لمدة 5 أيام إضافية، حيث انتهت مدة اتفاق معلن لـ7 أيام بين الجيش والدعم السريع لوقف إطلاق النار قصير الأمد وترتيبات إنسانية، برعاية سعودية أميركية.

وورغم تمديد الهدنة، أفادت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن شهود عيان بوقوع “اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة في جنوب الخرطوم”.

وأكد مواطنون سودانيون استمرار المعارك في الخرطوم وفي نيالا بإقليم دارفور في غرب السودان الذي سبق أن شهد حربا أهلية دامية في العقد الأول من القرن الحالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023