شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«هنية» في القاهرة خلال أيام لبحث القضية الفلسطينية

قال مصدر فلسطيني مطلع، الأربعاء، إن رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تلقى دعوة رسمية لزيارة القاهرة لبحث القضية الفلسطينية.

وأضاف المصدر للأناضول: “هنية تلقى دعوة مصرية لزيارة القاهرة خلال أيام لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين هناك”.

وأوضح أن هنية سيبحث عددا من الملفات مع المسؤولين المصريين تتعلق بـ”القضية الفلسطينية والأوضاع في قطاع غزة وعملية إعادة الإعمار وملف المصالحة الداخلية”. ولم يذكر المصدر المزيد من التفاصيل حول هذه الزيارة.

وفي 31 مايو لعام 2021، وضع مدير جهاز المخابرات عباس كامل، خلال زيارة أجراها لغزة آنذاك، حجر الأساس لبناء مجمع سكني بإشراف وتمويل مصري؛ ضمن جهود مصر لإعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية في ذلك العام.

وتأتي هذه الدعوة في ظل زيارة رسمية يجريها رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية للقاهرة، لمدة 3 أيام حيث من المقرر أن تنتهي الأربعاء.

والثلاثاء، التقى اشتية مدير المخابرات كامل، وبحث معه عدة قضايا على رأسها ما “يتعلق بقطاع غزة وسبل التخفيف من معاناة سكانه، وتسهيل الحركة عبر المعابر، وتوصيل الكهرباء من مصر إلى غزة لرفع كفاءتها وقدرتها الاستيعابية، وسير عملية إعادة إعمار القطاع”.

كما ناقش الطرفان ضرورة “وجود دور مصري في عملية إنشاء محطات تحلية مياه ممولة من المانحين في غزة، وتفعيل شبكات الهاتف المحمول الفلسطيني في مصر”.

ووضع اشتية رئيس المخابرات المصرية في صورة الوضع بفلسطين، في ظل تصاعد الانتهاكات الإسرائيلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023