شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عاصفة ترابية في سماء القاهرة الكبرى وتعطل حركة المرور

تشهد عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى عاصفة ترابية أثرت على أغلب أنحاء الأنحاء بالقاهرة والجيزة والقليوبية وأدت إلى إثارة الرمال والأتربة وتسببت فى انخفاض الرؤية الأفقية.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم الخميس 1 يونيو 2023، حيث تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة للمرة الأولى في ربيع 2023، حيث تسجل درجات الحرارة 40 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، فيما تقترب من 45 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

وقالت الأرصاد الجوية في بيان عاجل لها إن الطقس اليوم وغدا من المتوقع أن تتعرض البلاد إلى منخفض حرارى خماسيني اليوم وغدا الجمعة الخميس والجمعة، تصاحبه رياح جنوبية غربية نشطة تعمل على رفع درجات الحرارة وإثارة الرمال والأتربة على أغلب الأنحاء.

وتسود أجواء شديدة الحرارة ورمال مثارة هما سمة اليوم على أغلب الانحاء، إذ وصلت درجة الحرارة الآن على القاهرة إلى 37 درجة والرؤية الأفقية إلى 2000 متر بسبب الرمال والأتربة طبقا لآخر رصدات محطة أرصاد القاهرة.

كشفت آخر صور لـالأقمار الصناعية، التابعة لهيئة الأرصاد الجوية عن أجواء شديدة الحرارة ونشاط رياح مثير للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء مع غطاء سحابي يصاحبه سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة.

ونصحت الأرصاد الجوية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وخاصة في ساعات الذروة من الساعة 12 ظهرا إلى الساعة 4 عصرا، والإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة.

وشددت الأرصاد الجوية على مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر ارتداء الكمامات أثناء الخروج، وإحكام غلق النوافذ منعا لتسرب الأتربة داخل الشقق السكنية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023