شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الصحة: نجحت مصر وفشلت أميركا في مكافحة فيروس «سي»

قال الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، إن مجلة فوربس أشادت بتجربة مصر في التغلب على التهاب الكبد الوبائي “فيروس سي”.

وأضاف في كلمته خلال المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني، اليوم الثلاثاء، أن المجلة قارنت بين ما تم في مصر ونظيره في الولايات المتحدة في هذا الصدد.

وأشار إلى أنّ ما ورد في المجلة تضمن الإشارة إلى أنّ مصر تمكنت من التغلب على فيروس سي، في حين فشلت الولايات المتحدة في تحقيق ذلك رغم الإمكانيات الضخمة التي تملكها.

ولفت إلى أن مصر تكلفت مبلغ أربعة مليارات جنيه في هذا الملف، في حين تحتاج الولايات المتحدة إلى 11 مليار دولار وأيضا إلى مدة عشر سنوات أزيد من المدة التي استطاعت فيها مصر القضاء على المرض.

ونوه بأن هذا الرأي العالمي يعبر عن حجم التطوير الذي شهدته مصر في إحدى النقاط الصحية التي لطالما أرّقت المجتمع.

ويُقام المؤتمر بدءا من اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى يوم الجمعة المقبلة، وذلك بمشاركة أكثر من 90 دولة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 1200 متحدث.

ويكتسب المؤتمر والمعرض الطبي الإفريقي الثاني الذي تنظمه الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية أهمية كبيرة في ضوء توجيهات الرئيس السيسي، ويعد المعرض والمؤتمر بوابة القارة الإفريقية والدولة المصرية نحو الابتكار والتجارة، ليكون بمثابة ملتقى بين الشركات العالمية العاملة بالمجال الطبي والجانب الإفريقي بشكل سنوي.

ويجمع المعرض والمؤتمر، كل ممثلي الرعاية الصحية ليوفر لهم فرصة فريدة من نوعها لاستكشاف ما يتم تقديمه في مختلف القطاعات مثل المستلزمات الطبية، المعدات الطبية، مستحضرات صيدلانية، مستهلكات المعامل والمواد الكيميائية، معدات ومستلزمات طب الأسنان، مستحضرات العناية بالجلد، التغذية والفيتامينات، مقدمي الرعاية الصحية، الصيدليات، الرعاية الصحية، والصناعات المغذية والتعبئة.

وتتضمن فعاليات المؤتمر عقد ما يزيد على 316 جلسة و36 ورشة عمل بمشاركة خبراء دوليين في المجال الطبي، حيث تقدم الجلسات العلمية بواسطة “الجمعية الطبية المصرية EMA”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023