شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القائم بالأعمال التركي: تعيين السفراء وزيارات وزارية متبادلة قريبا

أعلن القائم بالأعمال التركي في القاهرة، صالح موطلو، في تصريحات لصحيفة “المصري اليوم”، الإثنين 5 يونيو 2023، عن اعتزام البلدين تعيين سفيرين بشكل متبادل بينهما في المستقبل القريب، وأشار الدبلوماسي التركي إلى أن تهنئة عبد الفتاح السيسي لنظيره رجب طيب أردوغان بفوزه في الانتخابات الرئاسية، واستقبال الأخير ذلك بكل تقدير، يعدان “فرصة طيبة” في إطار العلاقات الثنائية.

قال موطلو: “أعرب القائدان عن رغبتهما في رفع العلاقات الدبلوماسية إلى أعلى مستوى، فالرئيس أردوغان حريص على تطوير العلاقات مع مصر، وفي الوقت نفسه فإن المؤسسات التركية تتطلع إلى التعاون مع مصر”.

موطلو أشار إلى أن العلاقات مع مصر ستشهد قريباً تعيين السفراء، وأضاف: “سيتم تنشيط التعاون في مختلف المجالات وعلى رأسها الاقتصاد والتجارة والصناعة والتكنولوجيا والتنمية والثقافة والفن والرياضة والإعلام والاتصال”.

لفت إلى وجود زيارة رسمية لوزير الصناعة والتجارة المصري أحمد سمير إلى تركيا قريباً، وإلى زيارة وفدين تركيين من قطاعات مختلفة للقاهرة. وأردف: “ننتظر حدوث زيادة مهمة في التعاون بين تركيا ومصر في مجالي الاستثمار والسياحة خلال 6 أشهر إلى عام”.

أضاف أن “سياسة تركيا الخارجية مستمرة، في إطار رؤية تستند إلى الحوار والتعاون، خاصة مع الدول العربية والإسلامية، وقائمة على الاحترام المتبادل”، مبيناً أن أنقرة تولي التعاون مع الدول العربية والإسلامية أهمية كبيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023