شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هدوء حذر يسود كفر الشيخ..بعد ليلة من الاشتباكات

هدوء حذر يسود كفر الشيخ..بعد ليلة من الاشتباكات
  يسود اليوم (الثلاثاء) حالة من الهدوء الحذر بمدينة كفر الشيخ ، بعد توقف الاشتباكات بين الشرطة...

 

يسود اليوم (الثلاثاء) حالة من الهدوء الحذر بمدينة كفر الشيخ ، بعد توقف الاشتباكات بين الشرطة والمتظاهرين ومجموعة من البلطجية والمندسين، والبلاك بلوك.

 وتواجد الأمن داخل ديوان عام المحافظة بكثافة معلنين حالة التأهب القصوى ، برئاسة اللواء أسامة متولي -نائب مدير أمن كفر الشيخ، وعدد من قيادات مديرية الأمن .

وتوجه المهندس سعد الحسيني- محافظ كفر الشيخ- لديوان عام المحافظة، لعقد اجتماع مع وفد ماليزي لبحث أوجه الاستثمار بين المحافظة والوفد الماليزي، فى حين يعقد المهندس حافظ عيسوي -السكرتير العام- اجتماعا مع المسئولين لحل مشكلة العشوائيات بالمحافظة.

وصرح الحسيني،في إطار ما شهدته المحافظة بالأمس، أن حق التظاهر والاعتصام مكفول للجميع لكن دون التعرض للمنشات العامة أو الخاصة  ، مؤكداً علي أن مثل هذه التظاهرات والاعتصامات السلمية هي التي أسقت النظام السابق.

وأضاف الحسيني أنه تم إبلاغ النيابة العامة عن التجاوزات التي حدثت من قبل بعض المتظاهرين ، الذين اقتحموا السور الخارجي للمحافظة بمشاركة العديد من البلطجية المعروفين لدي الجهات الأمنية ، إضافة إلي بعض من لديهم مخالفات قانونية مثل مخالفات البناء علي أراضي الدولة أو الأراضي الزراعية، داعيًا القوي السياسية إلي نبذ العنف بكل أشكاله  وعدم جر البلاد إلي العنف.

وأسفرت الاشتباكات عن إصابة 3 ضباط و56 جنديا، تتراوح إصاباتهم ما بين إصابة بطوب في الرأس، واختناقات بسبب الغاز المسيل للدموع، وتم علاجهم بمستشفى العبور، فيما أصيب من المتظاهرين والأهالي 82 منهم من تم علاجهم بكفر الشيخ العام وعددهم 72 حالة، و10 تم علاجهم بمستشفى الحميات.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023