شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اقتراض 460 مليون دولار من كوريا الجنوبية لمترو الأنفاق

وقعت وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، مع سفير كوريا الجنوبية لدى القاهرة كيم يونج هيون، اتفاق تمويل تنموي بقيمة 460 مليون دولار لتنفيذ مشروع “تصنيع وتوريد 40 وحدة قطار (320 عربة) للخطين الثاني والثالث لمترو انفاق القاهرة الكبرى.

وقالت المشاط في بيان إن الاتفاق يأتي عبر نافدة التمويل الميسر المقدم من خلال صندوق التعاون الكوري للتنمية الاقتصادية التابع لبنك التصدير والاستيراد الكوري.

وأشارت إلي الجهود المبذولة من الجانبين المصري والكوري خلال العام الماضي لتنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى توطين صناعة السكك الحديدية ووحدات الجر الكهربائي في مصر، عبر التعاون المشترك بين شركة “نيرك الوطنية” وشركة “هيواندي روتم” في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

أكدت وزيرة التعاون الدولي، أن المشروع الجديد يأتي في ضوء جهود الدولة لتوطين صناعة السكك الحديدية في مصر، لتلبية متطلبات التنمية وتعزيز القدرة على التصدير إلى إفريقيا من خلال إنشاء مركز تصنيع عالمي للصناعات الثقيلة والاستراتيجية، وذلك من خلال المشاركة الفعالة للقطاع الخاص والاستفادة من الخبرات الكورية في توطين التكنولوجيا وجذب الاستثمارات الأجنبية والذي يساهم في خلق ما يقرب من 5000 فرصة عمل في منطقة الاقتصادية لقناة السويس، وذلك لتحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي في المنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023