شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يتعاقد مع «التمويل الدولي» لضمان بيع الأصول

استقبل عبد الفتاح السيسي اليوم “مختار ديوب”، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن اللقاء تناول مختلف أوجه العلاقات بين مصر ومؤسسة التمويل الدولية، ودور المؤسسة في دعم أولويات التنمية في مصر، لاسيما من خلال الاتفاقية المقرر توقيعها اليوم بين الجانبين، بشأن قيام المؤسسة بتقديم الدعم الفني والاستشاري لضمان التنفيذ الأمثل لوﺛﻴﻘﺔ سياسة ﻣﻠﻜﻴﺔ اﻟﺪوﻟﺔ.

من جانبه، أشاد رئيس مؤسسة التمويل الدولية بعلاقات التعاون المتميزة بين الجانبين، خاصة في هذه المرحلة الدقيقة على المستوى العالمي، التي تتشابك فيها العديد من الأزمات المركبة والمعقدة لتفرض ضغوطاً كبيرة على معظم دول العالم، مؤكداً استمرار المؤسسة في دورها لدعم التنمية الشاملة في مصر.

الحكومة أعلنت التعاقد مع مؤسسة التمويل الدولية FCI لتقديم الخدمات الفنية والاستشارات للحكومة لبرنامج الطروحات.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إننا اليوم نشهد حدثا مهما ، وأن الحكومة أعلنت عن طرح 32 شركة كمرحلة أولى ببرنامج الطروحات وهناك خطوات تنفيذية فعلا يتم اتخاذها ولكن لضمان الاستدامة فالشراكة هنا مع مؤسسة التمويل أمر مهم جدا، وقدرتهم على تسويق الأصول سوف يساعدنا جدا وأشار إلى أن مدة التعاقد 5 سنوات.

وقالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن التعاقد يتضمن أن تقوم مؤسسة التمويل الدولية بدور استشاري للحكومة يشمل زيادة رأس المال وتحديد القيمة النقدية للأصول وتنفيذ خطة نموذج الخصخصة.

وأشارت إلى أن حجم محفظة الأعمال مع مؤسسة التمويل الدولية تبلغ 7 مليارات دولار وسيضاف لها 2 مليار دولار أخرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023