شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركة كريازي تفصل عشرات العمال بعد مطالبتهم بزيادة الأرباح

فصلت إدارة شركة تصنيع الأجهزة المنزلية كريازي، أمس الأحد، 40 عاملًا بالشركة على خلفية إضراب بدأ 7 يونيو الجاري، احتجاجًا على عدم وفاء الإدارة بوعودها في صرف أرباح متساوية لكل العاملين.

وقالت دار الخدمات النقابية والعمالية إن الشركة ارسلت صباح الاحد 18يونيو مجموعة من الخطابات الي بعض العاملين تخطرهم فيها بالاستغناء عن خدماتهم واحالتهم الي المحكمة العمالية للنظر في امر فصلهم.

وكانت الادارة قد اصدرت منشورا يوم الخميس 15يونيو الجاري برقم 32تتوعد فيه العاملين بالفصل والتشريد لمخالفتهم قواعد تنظيم الاضراب المنصوص عليها بالقانون.

وفي 5 يونيو الجاري قامت الإدارة بصرف نصف شهر أرباح لعمال الإنتاج، بينما صرفت لموظفي الإدارة شهرين وشهرين ونصف، وفوجئ العمال عند صرف الأرباح باستمرار التمييز بينهم وبين وموظفي الإدارة ما دفعهم إلى معاودة الإضراب مرة أخرى، مؤكدين أن الإدارة لم تفي بوعودها للعمال.

وآنذاك أصدر العمال بيانًا جددوا خلاله تمسكهم بالمطالب التالية “المساواة بين العاملين في أرباح لا تقل عن شهر، وتعديل زيادة شهر يوليو لتكون 1000 جنيه بدلًا من 500 جنيه، وصرف مكافأة نهاية خدمة في حال بلوغ سن المعاش أو الوفاة بالخدمة بحسب سنوات الخدمة بحد أدنى خمس سنوات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023