شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: بريطانيا تعتقل مصريا بتهمة تهريب مهاجرين غير نظاميين

مركب في البحر - أرشيفية

قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا يوم الخميس إنها ألقت القبض على مصري يشتبه في تنسيقه تهريب آلاف الأشخاص عبر البحر المتوسط ​​من شمال إفريقيا إلى إيطاليا.

وحسب رويترز قالت هيئة القيادة الوطنية إنها تعتقد أن الرجل البالغ من العمر 40 عاما، المحتجز في لندن يوم الأربعاء ، كان يعمل مع شبكات تهريب البشر في شمال إفريقيا لتنظيم قوارب للمهاجرين ثم التواصل مع شركائه المجرمين أثناء المعابر.

وقال دارين بار كبير مسؤولي التحقيق في وكالة الأمن القومي في بيان: “نشك في أن هذا الرجل كان يدير عمليته من المملكة المتحدة، ويدبر تهريب آلاف المهاجرين”.

“نوع القوارب التي تستخدمها جماعات الجريمة المنظمة للعبور هي أفخاخ موت … سنواصل تبادل المعلومات الاستخباراتية واتخاذ الإجراءات مع الشركاء لمنع العبور واعتقال مهربي البشر هنا وفي الخارج.”

واستشهدت وكالة الأمن القومي ، التي كانت تعمل مع الحرس الإيطالي كجزء من التحقيق، بعبور في أكتوبر من العام الماضي حيث أنقذت السلطات الإيطالية أكثر من 640 مهاجرا بعد محاولتهم العبور في قارب خشبي من ليبيا.

وقالت الوكالة إن آخر في ديسمبر رأى 265 مهاجرا أنقذهم خفر السواحل الإيطالي من قارب صيد طوله 20 مترا عثر عليه في البحر المتوسط ​​بعد مغادرته ليبيا ، بينما في أبريل، عثرت عمليتا بحث وإنقاذ أعقبتا نداءات استغاثة لخفر السواحل على أكثر من 600 مهاجر على كل قارب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023