شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرارات إيلون ماسك الجديدة تتسبب بغضب واسع على تويتر وتدفعه للرد

تصدر المليادير الأميركي إيلون ماسك، موقع تويتر المملوك له، عقب قرار مثير للجدل بتحديد عدد التغريدات التي يمكن قراءتها يوميا، مما أدى لتعطل التطبيق أمام العديد من المستخدمين.

وتفاجأ زوار موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، السبت، بعدم قدرتهم على رؤية التغريدات، وهي خطوة وصفها إيلون ماسك بـ«الإجراء المؤقت».

وكان بإمكان زوار الموقع في السابق عرض التغريدات ومشاهدتها دون الحاجة إلى تسجيل الدخول بحساباتهم على تويتر، ولكن المنصة اختارت تغيير هذه السياسة وفرض تسجيل الدخول على كل زائر حتى يتمكن من رؤية التغريدات.

ونشر ماسك تغريدة أكد فيها أن المنصة حددت سقفا للتغريدات التي يستطيع المستخدمون مشاهدتها في اليوم، لتصبح 300 تغريدة للحسابات الجديدة، و600 تغريدة للحسابات غير الموثقة، و6000 آلاف تغريدة للحسابات الموثقة.

وأدت الانتقادات الواسعة لهذه بالقيود إلى قيام ماسك برفع الحد الأقصى للتغريدات إلى 500 تغريدة للحسابات الجديدة، و1000 تغريدة للحسابات غير الموثقة، و10000 آلاف للحسابات الموثقة.

وفي تغريدة ساخرة لمالك موقع تويتر من الهجوم عليه، قال ماسك: «السبب الآخر الذي دفعني لتحديد هذه القيود هو أننا مدمنون على تويتر، وبحاجة إلى الخروج قليلا، أنا أسدى العالم معروفا».

من جهة أخرى، أعرب ماسك عن استيائه من بعض شركات الذكاء الاصطناعي، التي تستخدم بيانات تويتر لتدريب نماذجها اللغوية.

وفي حين ليست واضحة مدة الإجراءات المؤقتة، أوضح ماسك أنه كان من الضروري اتخاذ إجراءات جذرية وفورية بسبب مستويات سحب وقراءة مفرطة.

وقال ماسك إن «أغلب الشركات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، من تلك الناشئة إلى أكبرها، كانت تسحب البيانات من الموقع بكميات هائلة”، مضيفا “من المحزن جدا تشغيل أعداد كبيرة من الخوادم بشكل طارئ فقط لتسهيل تقديم معلومات هائلة لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة».

وكان ماسك أشار في تغريدة سابقة له إلى أن السحب الهائل للبيانات من قِبَل الجهات الأخرى كان يتسبب بتدهور خدمة المستخدمين العاديين على تويتر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023