شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تطالب بتدخل دولي.. إدانة مصرية لغارات الاحتلال على جنين

أدانت مصر، الإثنين، “الاعتداء” الإسرائيلي على مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، وما أسفر عنه من ضحايا ومصابين فلسطينيين، مطالبة بـ”تدخل الأطراف الدولية الفاعلة لوضع حد لتلك الانتهاكات”.

جاء ذلك في بيان صادر عن الخارجية عقب مقتل 5 فلسطينيين في جنين، وإصابة 27 بجراح بينهم 7 بحالة خطيرة، برصاص الجيش الاحتلال بالضفة خلال عملية مستمرة منذ الفجر.

ووفق البيان “أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، الاعتداء الذى قامت به القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، مما أسفر عن وقوع 5 ضحايا و27 مصاباً من أبناء الشعب الفلسطيني حتى الآن”.

وأكدت الوزارة على “رفض مصر الكامل للاعتداءات والاقتحامات الإسرائيلية المتكررة ضد المدن الفلسطينية، وما تسفر عنه من وقوع ضحايا أبرياء من المدنيين في استخدام مفرط وعشوائي للقوة، وانتهاك سافر لأحكام القانون الدولي والشرعية الدولية”.

وحذرت من “المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلي المستمر ضد الفلسطينيين، وما يؤدى إليه من تأجيج لحالة الاحتقان ومفاقمة معاناة الشعب الفلسطيني، وتقويض للمساعي المبذولة لخفض التوتر في الأراضي المحتلة”.

وطالبت مصر “الأطراف الفاعلة والمؤثرة دولياً بالتدخل لوضع حد لتلك الانتهاكات وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الذى تزداد معاناته يوما بعد يوم”.

وصباح الإثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ 15 غارة جوية في جنين ومخيمها منذ بدء العملية العسكرية.

ومنذ أكثر من عام يواصل الجيش الإسرائيلي تنفيذ عمليات بالضفة الغربية تتركز في مدن نابلس وجنين بدعوى ملاحقة مطلوبين، ترافقها عادة مواجهات بين الطرفين وتبادل إطلاق للنار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023