شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الفلاحين: تراجع عدد الأضاحي بنسبة 60% عن السابق

Cattle traders and customers crowd at livestock "Shubra Bas" market in Menoufia, where people shop for sacrificial cattle ahead of the Muslim's holiday of Eid al-Adha. Eid al-Adha is the holiest feast in Islam, during which Muslims slaughter cattle and sheep to commemorate the willingness of the Prophet Ibrahim to sacrifice his son Ishmael ,23 June 2022 (Photo by Mahmoud Elkhwas/NurPhoto via Getty Images)

كشف حسين أبو صدام نقيب الفلاحين، تناقض بيانات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، حول زيادة أعداد الأضاحي هذا العام، مقارنة بالأعوام السابقة، لافتاً إلى أن وجود حالة ركود فى البيع وارتفاع فى الأسعار.

وقال “أبو صدام”، لموقع مصراوي: إن الأسعار كانت مرتفعة للغاية إذ إن أقل عجل يزن 400 كيلو جرام يبلغ سعره 50 ألف جنيه، بينما العام الماضي كان سعره 25 ألف فقط، مشيراً إلى أننا نواجه أزمة حقيقة فى توافر البروتين الحيواني من اللحوم في الأساس ومع أزمة الأعلاف تفاقمت المشكلة.

وتابع: “ليست كل الأضاحي يتم تسجيلها بالمجازر الحكومية ولا يمكن الاعتماد على البيان الحكومي فقط، مؤكدًا أن حركة بيع المواشى للذبح انخفضت بنسبة 60% كحد أدنى”.

ولفت نقيب الفلاحين، إلى أن التراجع ليس فى السعر فقط بل تراجع في نوعية الماشية بدلاً من العجول والجاموس ذهب الكثير من المواطنين ذبح خراف وأغنام من أجل الالتزام بالشعائر الدينية وإدخال الفرحة على الأسرة كلها تعدُ.

وأشار إلى أن محال الجزارة خير دليل حيث تراجعت مكاسب الجزارين إلا من كان يمتلك العديد من الرؤوس قبل الزيادات الأخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023