شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيسبوك يحجب شبكة رصد عن جمهورها لمدة يوم

بيان إعلامي

في الشهور الأخيرة فوجئنا بسياسات متعنتة فرضتها إدارة شركة ميتا، للحد من انتشار محتوى شبكة رصد، بدعوى “نشر محتوى فلسطيني مخالف للمعايير” حتى قام فيسبوك يوم 3 يوليو 2023 بحجب كامل لصفحة الشبكة الرسمية من موقعه دون سابق إنذار، فيما يبدو استهدافا متعمدا لمنع الشبكة من تأدية رسالتها الإعلامية.

إن هذا الحجب لواحدة من أكبر صفحات المنصات الإخبارية في العالم العربي لن يمنعنا من أداء رسالتنا أو وقف مسيرتنا الطويلة والمنحازة إلى الجمهور وحقه في المعرفة، كما لم تفلح العقبات الأمنية والسياسية في ذلك على مدار السنوات الماضية.

تعد محاولة إغلاق صفحة مؤسسة إخبارية يتابعها أكثر من 20 مليون متابع على منصاتها المختلفة انتهاكًا صارخًا لحقوق المستخدمين، ويعد تهديدًا لحرية التعبير، وقد يؤثر سلبًا على البيئة الرقمية وثقة الجمهور في وسائل التواصل الاجتماعي كنافذة للوصول إلى المعلومات.

نود أن نشكر جمهورنا على دعمه الدائم، وندعوه لمتابعة صفحتنا البديلة، التي تجدون رابطها على حساباتنا الرسمية في المنصات المختلفة.

لقد خاضت شبكة رصد مسيرة استثنائية منذ انطلاقتها الأولى في الفضاء الإعلامي نهاية عام 2010 حتى اللحظة، قدمت خلالها نموذجا صحفيا ومهنيا رائدا في مصر والعالم العربي؛ تحت شعار إعلام الجمهور.

إدارة شبكة رصد



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023