شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كتب تروج للمثلية بين الأطفال تظهر في مصر.. والمكتبة ترد

نشرت مواطنة تدعى يسرا قنديل مقطع فيديو من داخل إحدى المكتبات في مصر لكتب أطفال تدعم الشذوذ الجنسي، وتحتوي على مواد تروج للمثلية الجنسية.

وقالت يسرا قنديل: “أولادنا أمانة كبيرة أوي من ربنا، وسوف نسأل عليها، الكتب موجودة في مكتبة ببليوتيك في الشيخ زايد، 6 إكتوبر والعامل بالمكتبة لم يكن علي دراية بمحتوي الكتب، وكان ممتن إني لفت انتباهه”.

 

 

وردت سارة أبو رضوان مديرة قسم الدعايا والعلاقات بمكتبة بيبليوتيك مصر “Bibliothek Egypt”، في تصريحات لقناة روسيا اليوم على انتشار فيديو لصانعة محتوى مصرية تتحدث عن وجود كتب بها إشارات للمثليين في المكتبة.

وقالت سارة أبو رضوان، إن المكتبة قامت على الفور بإزالة هذه الكتب، حيث أنه تم شراء هذه الكتب من الخارج عن طريق الخطأ وهما عبارة عن كتابين وسط آلاف الكتب التي تدخل المكتبة بشكل كبير، حيث لا يوحي عنوان الكتاب أنه يحتوي على مثل هذه المواد وخاصة وانها كتب لفئة عمرية صغيرة جدا لا يمكنها القرآة بمفردها إلا تحت إشراف الآباء.

وأشارت إلى أن المكتبة اتخذت الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الأشياء مرة أخرى، موضحة أن الكتب يتم استيرادها من خارج مصر، ويقوم المسؤولون الآن بعملية تنقية للكتب المتواجدة في المكتبة.

وأوضحت أنه: “على الرغم من حرصنا الشديد على اختيار الكتب التي تتواكب مع ثقافتنا بعناية، ولكن فى بعض الأحيان قد يحدث ذلك عن طريق السهو خصوصا وأننا نستورد هذه الكتب من مجتمعات ذات ثقافة مختلفة ونحن نقدر لكم حرصكم ومشاركتنا فى إعلاء قيم وثقافة مجتمعنا”.

May be an image of text that says 'makes LOVE 20 a family Lt 83891 -313-7 £20.97 90100> 38 913137 bhie Beer'May be an illustration of text that says 'My big sister os me put my shoes on. You were fantastic your inyourschool school concert today! S our ol." "My mums give me a hug when they feel proud of me." "If feel ill, my gran gives me'

May be a doodle of text that says '"My stepson dr lovely pictures for "My dog is always pleased to see me. She makes me feel happy." Giraffes "My dads keep me to safe, and they take me the wildlife sometimes sometimes park."'



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023