شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مدبولي يكشف اليوم عن الجزء الأول من برنامج الطروحات الحكومية

يعقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا موسعا، اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الإدارية الجديدة لاستعراض موقف الطروحات الحكومية، وعدد من الإجراءات الخاصة بزيادة مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الاقتصادية.

ومن المنتظر أن يعلن مدبولي عدداً من صفقات بيع الأصول الحكومية، وذلك بعد فترة من تباطؤ برنامج الطروحات الذي أعلنته القاهرة في مارس الماضي ويشمل 32 شركة، ترغب الحكومة في بيع حصص منها، سواء لمستثمرين رئيسيين أو من خلال الطرح بالبورصة.

وقال موقع “اقتصاد الشرق” إن شركات “العز الدخيلة” و”الحفر الوطنية” و”إيلاب” “من ضمن الشركات التي سيُعلَن عن طرح حصص منها خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده رئيس الوزراء”.

وقبل ساعات قرر مجلس إدارة شركة “العز الدخيلة للصلب” شطب أسهم الشركة اختيارياً من بورصة مصر، وشراء أسهم المعترضين وغير الراغبين في الاستمرار بسعر 1,250 جنيهاً للسهم، على أن يموّل عمليات شراء الأسهم من خلال قرض طويل الأجل من خارج مصر، حسب ما أفصحت عنه الشركة اليوم.

لم تحرز المفاوضات الجارية في هذا الصدد منذ أشهر مع عدد من الصناديق الخليجية أي تقدم بسبب تثبيت سعر صرف العملة المحلية منذ مارس، وهو ما عرقل حصول مصر حتى الآن على الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي البالغ 3 مليارات دولار، المفترَض أن يُفرج عنه الصندوق بعد إجرائه مراجعة لمدى التزام الحكومة الاتفاقية الموقَّعة بين الجانبين، علماً أن هذه الاتفاقية تفرض على القاهرة التزام تحرير الاقتصاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023