شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هجوم غير مسبوق من «أبو الغار» على السيسي ونظامه

هاجم الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي نظام عبد الفتاح السيسي بشكل غير مسبوق، محذرا من مخاطر تفكك الدولة وانهيارها.

وقال في منشور عبر حسابه على موقع فيسبوك: “ما يقوم به النظام المصري هو السير بخطوات سريعة لتفكك الدولة وانهيارها، ما يحدث من انقطاع الكهرباء كان أمرا متوقعا ومعروفا حين اتخذ قرار تصدير الغاز اللازم لتشغيل المحطات مقابل دولارات لدفع فؤاد الديون”.

وأضاف أبو الغار:”السياسة الكارثية في استيراد محطات التوليد بدون الحاجة الي نصفها مقابل قروض من البنوك الألمانية أوضح حجم السياسة الاقتصادية البائسة وكارثة عدم اجراء دراسات جدوي”.

وقال أبو الغار:”يحدث الآن أن الإعلامي الذي كان صوت المجلس العسكري منذ ٢٠١١ قد افتتحت له فضائية في الإمارات ليطالب منها الرئيس بعدم الترشح، الأصوات ارتفعت في كل مكان تعلن غضبها” .
وأوضح: “المطلب الآن أن تعلن قيادة الدولة أنها اخطأت في سياسة القروض، وأنها أخطأت في جزء كبير من العاصمة الإدارية، وأنها أخطأت في قوانين الاعتقال والمحاكمات بقوانين من القرون الوسطي وأنه حبست عشرات الآلاف من الذين لم يحملوا سلاحا ولم يحرضوا علي استخدام العنف”.

وأضاف: “وعليها أن تعتذر من أنها أخطأت في سياستها الخارجية بخصوص نهر النيل وفي سياستها مع الدول العربية، وفي النهاية في الاستعانة بأهل الثقة وإهمال أهل الخبرة فتشوهت العاصمة ودمرت الإسكندرية، ولا أحد يعلم كيف سوف نسدد الديون، النظام المصري عليه أن يواجه الحقيقة بالاعتذار للشعب أولا ثم إطلاق الحريات والآراء ليقول أصحاب الرأي السديد وليس المطبلاتية كيف نخرج من المصيبة كوطن وننسي الأفراد”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023