شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار موجة الحارة.. الرطوبة تصل 95% ودرجة الحرارة تصل 46

مواطنون يعانون من ارتفاع درجة الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الاثنين، بدرجات الحرارة والظواهر الجوية، حيث يكون الطقس مائلا لارتفاع في درجات الحرارة خلال فترة النهار، بينما يكون الطقس مائل للحرارة رطب على كافة الأنحاء ليلا.

وأكدت الهيئة أنه يسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الغربية.

وتابعت الهيئة، درجات الحرارة على القاهرة 38 درجة وتكون المحسوسة 41 درجة، كما تصل لـ 44 إلى 46 درجة على المناطق الجنوبية.

وقالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الموجة الحارة مستمرة على مدار هذا الأسبوع وسط استمرار ارتفاع درجات الحرارة في أغلب أنحاء الجمهورية.

وأضافت في تصريحات لمصراوي، أن البلاد مستمرة في التأثر بمنخفض الهند الموسمي ومعه الكتل الهوائية القادمة من على البحر المتوسط وهذه الكتل تكون شديدة الحرارة محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة والتي تتجاوز أحيانا 95% على المناطق الساحلية المطلة على البحر المتوسط، مقابل 75% إلى 90% بالقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري.

وتابعت: “درجات الحرارة على القاهرة اليوم 38 درجة والمحسوسة 41 درجة، بينما تصل الحرارة المحسوسة على مناطق الجنوب 45 درجة”.

وأكدت أن الأجواء في هذا الأسبوع ستكون شديدة الحرارة رطبة نهارا في معظم المحافظات، وسيكون هناك ارتفاع في نسب الرطوبة ودرجات الحرارة ليلا، وتكون الأجواء مائلة للحرارة رطبة في معظم الأنحاء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023