شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تبون ينعي.. حرائق غابات الجزائر تودي بحياة 25 شخصا بينهم 10 عسكريين

نشرت صفحة الرئاسة الجزائرية على “فيسبوك”، اليوم الاثنين، بيانا للرئيس عبد المجيد تبون، أعرب فيه عن تعازيه بعد وفاة مدنيين وعسكريين جراء حرائق الغابات في البلاد.

وجاء في البيان: “بقلب يعتصر ألما وحزنا، راضٍ بقضاء الله وقدره، تلقيت بعميق الأسى والحزن وبالغ التأثر نبأ الفاجعة الأليمة التي أودت بحياة مواطنينا من المدنيين وأفراد من صفوف الجيش الوطني الشعبي جراء حرائق الغابات التي اجتاحت بعض ولايات الوطن”.

لقي 25 شخصا حتفهم وأصيب 26 آخرون بجروح في ولايتي بجاية والبويرة شرقي الجزائر بسبب حرائق الغابات التي اندلعت بعدة مناطق في البلاد وفق ما أعلنته السلطات اليوم الاثنين.

وذكرت وزارة الداخلية الجزائرية في بيان لها أن 97 حريقا نشب منذ ليل أمس في الغابات والأدغال والمحاصيل الزراعية في 16 ولاية بالجزائر.
وأضاف أن الحرائق خلفت 25 قتيلا و26 مصابا بمنطقتي القصر بولاية (بجاية) والأخضرية بولاية (البويرة) وأنه جرى إجلاء 1500 شخص من المنطقتين.

وأفاد البيان بأنه جرى الدفع ب 7500 عنصر من قوات الدفاع المدني و350 شاحنة بالإضافة إلى طائرات الإطفاء التابعة للجيش مما سمح بالسيطرة على أغلب الحرائق.

وأشار إلى أن عمليات إخماد النيران لا تزال متواصلة في ست ولايات هي بومرداس والبويرة وتيزي وزو وبجاية وجيجل وسكيكدة شرقي الجزائر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023