شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يحضر القمة الإفريقية الروسية في سان بطرسبرج

السيسي وبوتين

يتوجه عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، إلى مدينة سان بطرسبرج الروسية، للمشاركة بالقمة الإفريقية الروسية التي تنطلق الخميس بنسختها الثانية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة أحمد فهمي، نشره عبر صفحته في فيسبوك إن “القمة الإفريقية الروسية تم تدشينها عام 2019 تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي، حيث عقدت دورتها الأولى في سوتشي تحت الرئاسة المصرية الروسية المشتركة”.

وأوضح أن الهدف من القمة هو “دعم وتعميق العلاقات المتميزة والتاريخية بين القارة الإفريقية وروسيا، بالإضافة إلى تعزيز التشاور بين الجانبين حول كيفية التصدي للتحديات المشتركة”.

وحسب فهمي، فإن “القمة الثانية هذا العام ستتضمن عقد جلستين عامتين وسيصدر عنها إعلان ختامي، كما سيعقد على هامش القمة عدد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية والثقافية، أبرزها المنتدى الاقتصادي والإنساني”.

والثلاثاء، أعلن سفير المهمات الخاصة بوزارة الخارجية الروسية أوليغ أوزيروف، أن القمة ستتناول إنشاء ممرات لوجستية ومراكز الحبوب لصادرات موسكو من الحبوب والأسمدة وغيرها من المنتجات الروسية، معتبرًا أنها ستكون “واعدة وقابلة للتنفيذ”.

وتستضيف سان بطرسبورغ في 27 و28 يوليو الجاري، فعاليات النسخة الثانية من القمة الروسية-الإفريقية، ويضم جدول أعمالها عددا من الملفات، أبرزها الغذاء ومصير قوات “فاغنر” المسلحة غير الحكومية التي تنتشر في عدد من الدول الإفريقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023