شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس رجل الأعمال رجب الغرياني 4 أيام على ذمة التحقيق بتهمة قتل نجله

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، اليوم الأربعاء، حبس رجل الأعمال رجب الغرياني 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة قتل نجله نقيب الشرطة محمد الغرياني في منزلهم بأبراج المعادي في الجيزة، حيث تعرض القتيل لإطلاق نار من قبل والده بعد مشاجرة وقعت بينهما.

ووفقاً للتحقيقات، فقد تم الكشف عن أن رجل الأعمال رجب الغرياني قتل نجله محمد الغرياني، الذي كان يشغل منصب نقيب الشرطة وعمره 25 عاماً، وقد وقعت الحادثة في منزلهم بأبراج المعادي بمحافظة القاهرة، مطلع الأسبوع الحالي.

وبدأت الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بلاغاً بوفاة النقيب محمد الغرياني، وبينما ادعى والد الشاب القتيل أن نجله انتحر، تبين أن هذا الادعاء كان كاذباً بعد تحقيقات مع أفراد الأسرة أفادت بأن الواقعة تمثلت في جريمة قتل.

وتُظهر التحقيقات أن القتيل تعرّض لإطلاق نار من قبل والده رجب الغرياني، وذلك بعد مشاجرة وقعت بينهما. حينها، أدعى رجل الأعمال أنه كان في حالة دفاع عن النفس عندما استخدم سلاحه المرخص للدفاع عن نفسه.

واعترف رجل الأعمال أمام النيابة العامة بقتل نجله بسبب تشاجر الأخير مع والدته، وعندما تدخل الأب للدفاع عن زوجته، والدة الضابط القتيل، قام الأخير بالاعتداء بالضرب على والده فحاول الدفاع عن نفسه بإخراج سلاحه “الميري” المرخص، وأطلق النار على نجله، مبرراً ذلك بأنه كان في حالة دفاع عن النفس.

وفي إطار التحقيقات، أمرت النيابة بإحالة رجل الأعمال المتهم بالقتل للطب الشرعي لتحديد ما إذا كان قد تعاطى مواد مخدرة وكان تحت تأثيرها أثناء ارتكاب الجريمة.

والمتهم رجب الغرياني وشهرته “سيد غرياني”، هو رجل أعمال ومهندس ولديه عدة شركات، منها شركة تعمل في صناعة مستلزمات السفن، وشقيقه المهندس والمقاول الشهير في محافظة المنيا محمد غرياني وشهرته “عدوي غرياني”، عضو مجلس الشورى عن الحزب الوطني المنحل قبل ثورة 25 يناير 2011.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023