شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق وثيقة المعاش بالدولار للمصريين بالخارج

 

أطلقت الحكومة عبر شركة مصر لتأمينات الحياة وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، بالتعاون مع البنك الأهلي، بحد أدنى لمدة الوثيقة 5 سنوات، كما أن الحد الأقصى لعمر العميل عند الاشتراك 59 عاماً.

 

وأوضحت الشركة على لسان رئيسها أن الوثيقة تصدر أون لاين خلال 10 دقائق من التطبيق على الموقع الإلكتروني وترسل عبر البريد الإلكتروني، والدفع متاح عبر البطاقات البنكية الصادرة من بنوك خارج مصر فقط.

 

وللوثيقة 3 خيارات: دفعة واحدة عند سن الاستحقاق، أو دفعات شهرية لمدة 10 سنوات، أو دفعات شهرية لمدة 15 عاماً.

 

ويتاح الاشتراك في الوثيقة بشرط أن يكون أول قسط بحد أدنى 500 دولار وبحد أقصى 10 آلاف دولار، ثم يسدد المشترك قيمة أقساط العام بحد أدنى 50 دولارا يومياً وبحد أقصى 10 آلاف دولار سنوياً.

 

وتتيح الوثيقة فترات استحقاق تتضمن بلوغ العميل 50 عاماً أو 55 عاماً أو 60 عاماً او 65 عاماً، كما تتيح  للعميل الحصول على وثيقتين بحد أقصى شريطة اختلاف تاريخ الاستحقاق.

 

 

ويأتي ذلك في إطار المبادرات التي أطلقتها الحكومة المصرية لزيادة تحويلات المصريين بالخارج، بعد أنم انخفضت إلى نحو 13 مليار دولار خلال أول ستة أشهر من العام الحالي، وتضمنت المبادرات تحفيز المصريين في الخارج على فتح حسابات دولارية، وإصدار شهادات دولارية بعائد تنافسي مرتفع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023