شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء تنقطع عن جميع أنحاء لبنان

انقطع التيار الكهربائي عن لبنان كليا، بعد توقف محطتي توليد الكهرباء في دير عمار والزهراني عن العمل، نتيجة عدم تسديد مؤسسة الكهرباء مستحقاتها المترتبة بالعملة الأجنبية للمشغل.

وأعلنت مؤسسة كهرباء لبنان في بيانٍ لها أنها “تبلغت صباح هذا اليوم من مشغل معملي دير عمار والزهراني الحراريين، شركة بريمسوث، بأنه نتيجة عدم تسديد مستحقاتها المترتبة بالعملة الأجنبية، ستقوم بتوقيف مجموعات معملي الزهراني ودير عمار عن العمل اعتباراً من الساعة 5 من عصر هذا اليوم، وقد باشرت هذه الشركة بالفعل بالإجراءات الآيلة إلى ذلك”.
وأوضح البيان أن “هذا الوضع، الخارج عن إرادة مؤسسة كهرباء لبنان، من شأنه أن يؤدي إلى توقف القدرة الإنتاجية للمؤسسة، وبالتالي انفصال الشبكة الكهربائية كلياً نتيجة ذلك وانقطاع التغذية بالتيار الكهربائي عن المشتركين، بما في ذلك المرافق الأساسية في البلد”.

ولفت البيان إلى أن “جهود المؤسسة المكثفة التي بذلتها، لا سيما خلال الأسبوعين الماضيين، لم تؤدي إلى نتيجة مع مختلف الجهات المعنية للحؤول دون ذلك”.

وأشار البيان إلى أنه “كان قد ورد إلى مؤسسة كهرباء لبنان بتاريخ 8 أغسطس الفائت، كتاب من مشغل معملي دير عمار والزهراني، شركة بريسموث، يضمن إنذاراً بتوقيف هذين المعملين وتسليمهما إلى المؤسسة يوم الجمعة الماضي، الواقع فيه 11 أغسطس الساعة 5 عصراً بسبب عدم تسديد مستحقاته بالعملة الأجنبية، حيث مدد هذا المشغل هذا الإنذار في ذلك الوقت ليصبح لغاية اليوم الأربعاء، بعد تلقيه وعوداً من السلطات المختصة بمراجعة مصرف لبنان بهدف تسديد جزء من هذه المستحقات، ولكن دون جدوى حتى تاريخه”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023