شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جنازة سرية لزعيم فاجنر الروسية

أكد الناطق باسم قوات فاجنر الروسية أن جنازة رئيس المجموعة يفجيني بريجوجين أُقيمت اليوم بحضور عدد محدود، في مقبرة على مشارف مدينة سان بطرسبرج مسقط رأسه، بعدما لقي حتفه في حادث تحطم طائرة الأسبوع الماضي.

وقالت شركة “كونكورد” إن مراسم وداع بريغوجين كانت خاصة، ويمكن للراغبين في وداعه الذهاب إلى مقبرة بوروخوفسكوي في سان بطرسبرغ”.

في السياق ذاته، قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، إن بوتين لا يعتزم حضور الجنازة. وصرح بيسكوف للصحفيين بأن الكرملين ليس لديه علم بترتيبات الجنازة، قائلًا، إنها مسألة تخص العائلة.

ولقي بريغوجين حتفه عندما تحطمت طائرة خاصة الأسبوع الماضي، بعد شهرين من تمرد مسلح نظمته مجموعته ضد قادة الجيش الروسي، استولت فيه على مدينة روستوف جنوب البلاد، وتقدمت باتجاه موسكو قبل أن تتراجع وهي على بعد مئتي كيلومتر من العاصمة.

وأظهر مقطع مصور لرويترز قسًا روسيًا يؤدي الصلاة، ويلوّح بمبخرة أمام نعش تشيكالوف، بينما يودعه أفراد العائلة وأصدقاء وزملاء سابقون، وبعضهم يحمل باقات زهور.

وحسب رويترز، تقدم بعض المشاركين، وبينهم نساء وأطفال يضعون نظارات شمسية، لتقبيل النعش. وأمر مشيعون مجهولون في الجنازة مصور تلفزيون رويترز، ومصورًا فوتوغرافيًا بوقف التصوير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023