شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسيوط تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 51.6%

أسيوط تعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 51.6%
  صرح أحمد أبو بكر الخياط- وكيل وزارة التربية والتعليم- بالمحافظة انه تقدم للامتحان الشهادة الإعدادية 59 ألف 590 طالب...

 

صرح أحمد أبو بكر الخياط- وكيل وزارة التربية والتعليم- بالمحافظة انه تقدم للامتحان الشهادة الإعدادية 59 ألف 590 طالب حضر منهم 59 ألف 165 طالب نجح منهم 30 ألف 505 طالب بنسبة نجاح 51.6%.

و قال الدكتور يحيي كشك-محافظ أسيوط- أن النتيجة تعكس مستوى الطلاب، ومدى اهتمام الأسر بتعليم أبنائهم وان الدولة لن تقصر في دعم العملية التعليمية وتحاول دائما دفعها للتطوير من أجل مستقبل أفضل لأبنائنا الذين هم عماد المستقبل .

وأوضح أن النتيجة أدرجت على موقع المحافظة على شبكة الانترنت، مؤكداُ أن أولياء الأمور يمكنهم الإطلاع على النتيجة في نفس اليوم بالمدارس.

كما شدد محافظ أسيوط على وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط بضرورة دراسة الأسباب التي أدت إلى انخفاض النتائج في بعض الإدارات التعليمية .

وعلي الجانب الآخر افتتحت محافظة أسيوط مساء أمس(الثلاثاء) فعاليات مهرجان الإبداع السابع للطفل العربي المعاق ذهنيا والذي تنظمه الجمعية النسائية بجامعة أسيوط، بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الإسلامية ، وذلك بقاعة النيل بالجامعة.

حضر الحفل كل من جمال آدم سكرتير عام المحافظة ،وممثل هيئة الإغاثة الإسلامية، والدكتور أيمن صادق ممثل هيئة بلان الدولية، وكلا من الفنانين طارق الدسوقي، والفنانة حنان ترك والفنانة شيرين رئيس لجنة تحكيم المهرجان، والفنان أحمد إبراهيم ، والدكتورة علية الحسيني رئيس الجمعية النسائية، والدكتور عادل ريان، نائب جامعة أسيوط لشئون الطلاب.

وقالت الدكتورة علية الحسيني أن هذا المهرجان يعتبر الأكبر من حيث المشاركة المجتمعية حيث يشارك فيه نحو 46 جمعية أهلية من محافظات القاهرة والجيزة، والإسكندرية، والغربية ، والأقصر، وأسوان، والمنوفية، والغربية و21 جمعية من محافظة أسيوط.

وأكدت على استمرار فعاليات المؤتمر علي مدار يومين يتم خلالها عرض أنشطة الجمعيات الأهلية في مجال الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال المعاقين بجميع محافظات الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023