شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كابريكورن إنرجي» تطالب الحكومة المصرية بسداد 113 مليون دولار

أعربت شركة «كابريكورن إنرجي» في بيان لها عن قلقها من تخلف مصر عن سداد مبلغ 113 مليون دولار فات موعد استحقاقهم، مشيرة إلى أن مصر مدانة بمبلغ 31 مليونا آخرين لم يحن موعد استحقاقه، وفق وكالة رويترز.

وأضافت أن مصر مدينة لها بمبلغ 144.2 مليون دولار في صورة مستحقات منها 113.3 مليون دولار فات موعد استحقاقها وتتواصل مع السلطات المصرية بشأنها.

وقالت شركة كابريكورن إنرجي الخميس إنها ملتزمة بخطتها لتوزيع أرباح تبلغ إجمالا 575 مليون دولار على المساهمين هذا العام بعد أن أدى احتجاجهم إلى عرقلة عمليتي اندماج ودفعها إلى التخلي عن جميع أصولها باستثناء مصر.

وسجلت الشركة خسائر في النصف الأول بلغت 62 مليون دولار مقارنة مع أرباح بعد خصم الضرائب بلغت 41 مليون دولار قبل عام مع وصول صافي السيولة إلى 176 مليون دولار في نهاية يونيو.

 

وذكرت الشركة في وقت سابق أن توزيع أرباح بقيمة 100 مليون دولار، والمقرر في أكتوبر ، يعتمد على حجم الإيرادات من أصولها المصرية ونتيجة المفاوضات بشأن التراخيص في مصر، بالإضافة إلى تحركات أسعار النفط والغاز.

وقالت كابريكورن إنه من المقرر عقد اجتماع للمساهمين في الخامس من أكتوبر الأول للموافقة على توزيع أرباح خاصة بقيمة 100 مليون دولار قبل تحديث الاستراتيجية في نوفمبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023