شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حسام بدراوي: النظام الحالي يكرر أفعال نظام مبارك بفارق واحد

قال حسام بدراوي الأمين العام السابق للحزب الوطني المنحل، إن النظام الحالي يكرر نفس لغة نظام مبارك بفارق واحد هو أن هناك مساحة للتعبير عن الرأي سابقا حتى داخل الحزب الوطني، نافيا وجود نيه عنده في الترشح للرئاسة.

وأضاف بدراوي في تصريحات إعلامية:”أنا مش بتاع ثورات وأعتقد أن الإصلاح يــجـــب أن يـأتــي مــن داخــل النــظـــام، والخيوط حاليا فـي يـد السيسـي وهــو في اختبار صعب جدا جدا أمـام التاريـخ، وهو من في يده نقل السلطة”.

وأوضح إنه لم يرفض ترشح السيسي لفترة ثالثة، ولكنه اعترض على تعديل الدستور لإعطاء فترة ثالثة، مؤكدًا: «إذا لم يرشح السيسي نفسه لفترة ثالثة سيدخل التاريخ».


وأضاف بدراوي خلال حواره أمس مع قناة «bbc» أنه يعطي مقعد رئاسة الجمهورية أهمية قصوى في مصر، حيث إننا دولة مركزية جدًا، لذلك فإن من سيرشح نفسه في الانتخابات يجب أن يكون لدية خلفية سياسية كبيرة وتنظيم قوي واتفاق مع القوات المسلحة.

وشدد على  أن ما يمنع تداول السلطة في مصر هو اعتقاد كل سلطة بأنه بدونها ستتفكك الدولة وتتحول إلى فوضى فنحن نحتاج إلى قوة ضاغطة للإصلاح ويجب أن تكون من داخل النظام.

وتابع بدراوي أنه لا يوجد قوى مدنية حاليًا قادرة على التقدم والالتفاف حول مرشح رئاسي، ولذلك فنحن في مأزق سياسي غير مسبوق من قبل، مضيفًا أن ذلك الأمر ليس له علاقة بالقوى المدنية ولكن له علاقة بالسلطة التي لم تتيح الفرصة لأي بدائل من الممكن أن تتواجد.

وقال : «أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل للرئاسة لا يمثل أيديولوجيتي الفكرية التي أؤمن بها، حيث إنني ليبرالي اجتماعي وأؤمن بنظام الاقتصاد الحر ومسؤولية الدولة المعروفة، ولكن الطنطاوي يساري ناصري، ولكن رغم ذلك فأنا أحترمه رغم اختلافي معه، وأحترم صدقه في التعبير عن رأيه حتى لو كان لا يعجب البعض من الناس».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023