شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البرادعي يتحدث عن خارطة طريق في مصر بمشاركة الجيش والإسلاميين

تحدث محمد البرادعي عن الوضع السياسي في مصر في سلسلة تعليقات عبر موقع X قال فيها:” يجب حدوث توافق وطني تفصيلي جاد بين القوى الرئيسية فى البلاد ( المدنية والعسكرية والليبرالية والإسلامية) على ركائز نظام سياسي واقتصادي قائم على الحرية والعدالة الاجتماعية يتم تنفيذه خلال فترة انتقالية محددة بمشاركة الجميع”.

وأضاف:” تكون الأولوية فيها لإعادة بناء المؤسسات والتركيز على الاصلاح الهيكلي السياسي والاقتصادي، هو في رأي ما تحتاجه البلاد حاليا لم الشمل للخروج من الأزمة الحالية و رسم طريق المستقبل هما البداية”.

وقال البرادعي:”لا أعتقد أن هناك خلافا بين أي مصري أو مصرية، مهما كانت اختلافاتهم، في أن أحوالنا ليست على ما يرام في الكثير من أمهات الأمور الداخلية والخارجية”.

وتابع قائلا: “ومع ذلك فان استمرار تناحرنا وغياب وحدتنا كشعب، وضبابية بوصلتنا كوطن، وافتقادنا لأصحاب الخبرة والثقات الذين يستطيعون من خلال المؤسسات المستقلة والإعلام الحر أن يرسموا لنا طريقا آمنا للمستقبل، يجعل فرص تقدمنا الى الأمام ضئيلة إن لم تكن مستحيلة..”

وأضاف: “اليوم تحول كل منا إلى خبير في كل شيء، الجميع يتكلم ولا أحد يسمع مما زاد من حجم الارتباك.. هناك حاجة ماسة إلى توافق وطني جاد ومفصل بين شركاء الوطن مبنى على الحقيقة والعلم وبعيد عن الشعارات على شكل المستقبل وأهدافه وآليات الوصول إليه.. الأمر يتعدى بكثير مجرد عملية انتخابية…”

وأوضح أن “الأمر يتعدى بكثير مجرد عملية انتخابية” في إشارة إلى الانتخابات الرئاسية التي ستشهدها مصر نهاية العام الجاري.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023