شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| لأول مرة.. الإعلام المقرب من النظام يرحب باستضافة «أحمد الطنطاوي»

صرحت عددا من الأبواق الإعلامية المقربة لنظام عبد الفتاح السيسي قائلة إنها ترحب باستضافته خلال الفترة المقبلة مثل الإعلامي والنائب مصطفى بكري والإعلامي عمرو أديب.

وقال  مصطفى بكري في تصريحات عبر برنامجه على قناة صدى البلد : «نتمنى أن نستمع إلى أصوات كل المرشحين فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.. لافتاً إلى أن لدينا ثوابتَ، وهي الدفاع عن الوطن والمؤسسات الوطنية».

وأضاف بكري أنه يرحب باستضافة المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي لو جمع الـ25 ألف توكيل لدخول انتخابات الرئاسة كما شدد على أنه سيرحب بجميع المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية حال استيفائهم لمتطلبات الترشح للرئاسة.

 

من جانبه أعلن الإعلامي عمرو أديب أنه على استعداد للتواصل مع الطنطاوي وحملته عبر برنامجه على قناة MBC مؤكدا أنه لا يوجد أي موقف مسبق من الطنطاوي وأنه حاول التواصل معهم لوكن لم يتمكن حتى الآن.

وقال الإعلامي عمرو أديب، عن خروج المواطنين لتحرير توكيلات لمرشحي الرئاسة المحتملين بمقرات الشهر العقاري بالمحافظات، قائلا: “من المرات القليلة أن نجد مشهدا مريحا للجميع يتمثل في نزول أحمد الطنطاوي إلى الشارع ومروره على عدد من مقرات الشهر العقاري الخاصة بالتوكيلات”.

 

وذكر أديب، خلال برنامجه “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbcمصر”: المشهد كان مريحًا، ده الطبيعي، حالة الشك انتهت، إحنا داخلين على عملية سياسية منضبطة، وفي إطار قانوني.

وقال أديب: “الطنطاوي نزل بنفسه في الشارع، هل حصل أي حاجة؟، لكن اللي مضايق النهاردة هو اللي كان عايزها تضلم، وكانوا عايزين يشوفوا خناقة بين المؤيدين”.

وأضاف: “فيه ناس أمام الشهر العقاري قالت السيسي، وهنا ناس قالت الطنطاوي.. هى دي الانتخابات، ومن الوارد في أي انتخابات يحصل مشاحنات، ولكن تظل الانتخابات فرصة لنقل الرسائل”.

والخميس الماضي طالب المرشح المحتمل في انتخابات الرئاسة أحمد الطنطاوي أنصاره بداخل مصر وخارجها بالتوافد على مكاتب الشهر العقاري بداية من اليوم و«النضال» لانتزاع حقوقهم وعمل توكيلات انتخابية له، بعد ساعات من إعلان الوطنية للانتخابات عدم وجود موانع بالتوكيلات.

 

وقال الطنطاوي في بيان مصور :”أيها الشعب المصري العظيم، السيد في الوطن السيد، يا كل مؤمنة ومؤمن بالتغيير السلمي الآمن عبر صناديق الانتخابات، طريقًا لبناء دولة القانون والمؤسسات، وطنًا للعدل والكفاية والكرامة، أدعوكم للذهاب غدًا إلى مكاتب الشهر العقاري والسفارات والقنصليات وتحرير توكيلات لترشحي لإنتخابات رئاسة الجمهورية.. وسأكون بينكم من الصباح وعلي مدار الساعة في المحافظات”.
وأضاف:”وأرجوكم أن تتمسكوا بالأمل رغم كل ألم، وأن تناضلوا حتى ننتزع أبسط وأهم حقوقنا فى بناء حاضرنا وصنع مستقبلنا، وأطالب كل مؤسسات الدولة، وأحملها مسئوليتها، بالحفاظ على المسار السياسي مفتوحًا وحقيقيًا.. صونًا للدستور، واحترامًا للمواطنين، وحفاظًا على الوطن”.
ونفت الهيئة الوطنية للانتخابات في بيان لها ما وصفته بالشائعات والأكاذيب والتطاول غير المقبول على عملها في الإشراف على الانتخابات الرئاسية، قائلة: «لا توجد مخالفات أو محاباة أو مضايقات بشأن الحصول على التوكيلات».

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023