شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جيش الاحتلال: تلقينا تحذيرات استخبارية قبل ليلة من «طوفان الأقصى»

قال متحدث جيش الاحتلال دانيال هغاري، إن قواته تلقت إشارات استخباراتية أفادت بوجود استعدادات بالليلة التي سبقت الهجمات من قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك بمعرض تقييمه للانتقادات المتعلقة بوجود ضعف أمني خلال الهجمات التي شنتها الفصائل الفلسطينية على مستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر.

وتابع: “لم يكن هناك تحذير استخباراتي ملموس حول هذه الحادثة، كانت هناك مجموعة إشارات استخباراتية في الليلة السابقة، ولكن ليس عن مثل هذه الخطوة”.

وأفاد هغاري أن الجيش استهدف منازل وقواعد قوات النخبة التابعة لـ”كتائب القسام”، التي شاركت في الهجمات على المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة.

وأكد قيام جيش الاحتلال باستعدادات تحسبا لهجوم محتمل من الشمال على الحدود مع الأراضي اللبنانية التي ينشط فيها “حزب الله”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.​​​​​​​

في المقابل، أطلق جيش الاحتلال عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة لليوم الخامس على التوالي على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023