شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| الاحتلال يقصف مطاري دمشق وحلب

أعلنت إذاعة جيش الاحتـلال قصف مطاري دمشق وحلب في سوريا من قبل غارات جوية إسرائيلية، ردا على إطلاق عناصر مجهولة صواريخ هاون على مواقع الاحتلال في الجولان السوري المحتل.

أعلن النظام السوري عن “قصف إسرائيلي” استهدف مطاري حلب ودمشق الدوليين، بينما ذكرت وسائل إعلام مقربة منه عن “خروجهما عن الخدمة”.

وجاء الإعلان عن القصف من جانب التلفزيون الرسمي السوري، وقالت صحيفة “الوطن” شبه الرسمية الخميس إن “العدوان استهدف مهابط المطارين”، ما أدى عن خروجهما عن الخدمة.

من جانبه أشار “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إلى “سماع دوي انفجارات عنيفة ناتجة عن ضربات إسرائيلية على محيط مطار دمشق الدولي ومطار حلب”.

أفادت وسائل إعلام روسية وعبرية، بأن طائرة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، التي كانت في طريقها إلى لبنان عادت أدراجها إثر تفجيرات مطار دمشق.

وكان سفير إيران في لبنان مجتبى أماني، أعلن أن عبداللهيان سيزور لبنان في “إطار جولة بالمنطقة، في ظل الأحداث الجارية في فلسطين، والجرائم التي تمارس بحق غزة وتداعياتها الخطيرة”.

وسبق وأن تعرض المطاران لقصف وغارات جوية نسبت للاحتلال ، على مدى السنوات الماضية.

وشن الاحتلال خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لجيش االنظام السوري وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما تؤكد تنفيذها ضربات في سوريا لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023