شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| السيسي يهدد بدعوة المصريين للتظاهر رفضا لفكرة تهجير الفلسطنيين

هدد عبد الفتاح السيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع المستشار الألماني، أولف شولتس بمقر رئاسة الجمهورية، بدعوة الشعب المصري للتظاهر بالملايين رفضا لفكرة تهجير اهالي غزة إلى سيناء مؤكدا ان هذا سيؤدي لتصفية القضية الفلسطينية.

وقال عبد الفتاح السيسي في تصريحاته:”لو الأمر استدعى أني أطلب من الشعب المصري التظاهر بالملايين رفضا لفكرة تهجير أهالي غزة وتوطينهم في سيناء سأفعل ودعم الموقف المصري”.

وأضاف عبدالفتاح السيسى، “أن مصر ترفض تصفية القضية الفلسطينية بالأدوات العسكرية أو أى محاولات لتهجير الفلسطينين قسريا من أرضهم، أو أن يأتى ذلك على حساب المنطقة، لافتا إلى أن مصر ستظل على موقفها الداعم للحق الفلسطينى المشروع فى أرضه ونضال الشعب الفلسطيني”.
وأوضح السيسي،  أن تصفية القضية الفلسطينية في غاية الخطورة، “ونرى أن ما يحدث في غزة الآن ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، وإنما محاولة لدفع السكان المدنين إلى اللجوء للهجرة إلى مصر”.
وتابع: “نحن دولة ذات سيادة حرصت خلال السنوات الماضية منذ اتفاقية السلام مع إسرائيل على أن يكون هذا المسار خيارا استراتيجيا نحرص عليه، ونسعى لأن يكون هذا المسار داعما لدول أخرى للانضمام إليه”.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023