شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بايدن: أميركا تدعم «إسرائيل» وتقف بجانبها

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأربعاء، إن وجوده في “إسرائيل لكي يعرف العالم أن الولايات المتحدة تقف إلى جانبها”.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو في مستهل زيارته ليكون بايدن أول رئيس أمريكي يزور الاحتلال في وقت الحرب.

وأضاف بايدن: “أردت أن أكون هنا لسبب بسيط لكي يعرف شعب إسرائيل وشعوب العالم أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل”، وأردف: “الولايات المتحدة ستتأكد من أن إسرائيل لديها ما تحتاجه للدفاع عن نفسها” على حد تعبيره.

وتابع بايدن: “أريد أن أقول لشعب إسرائيل إن التزامهم وشجاعتهم مذهلة، أنا فخور بوجودي هنا”، وهاجم الرئيس الأمريكي حركة “حماس” الفلسطينية قائلا: “حماس لا تمثل كل الشعب الفلسطيني ولم تجلب له سوى المعاناة”.

ورفض بايدن تحميل إسرائيل مسؤولية الهجوم على المستشفى المعمداني في غزة، وقال: “لقد شعرت بحزن عميق وغضب شديد بسبب الانفجار الذي وقع في المستشفى في غزة أمس (الثلاثاء)، وبناءً على ما رأيته يبدو أن الأمر قد تم من قبل الفريق الآخر وليس أنتم”.

وألمح بايدن، إلى أنه يريد أن يعرف من إسرائيل “ما الذي تخطط له في الحرب”، وأضاف: “أتطلع إلى إجراء مناقشة مستفيضة حول المكان الذي سيذهب إليه الجميع من هنا، العالم يتطلع لمعرفة ما الذي ستفعلونه”.

ومن جهته، أشار نتنياهو إلى أن بايدن “هو أول رئيس أمريكي يزور إسرائيل في وقت الحرب”، وقال: “بالنسبة لشعب إسرائيل، هناك شيء واحد فقط أفضل من وجود صديق حقيقي مثلك يقف إلى جانب إسرائيل، وهو وقوفك في إسرائيل”.

وأضاف نتنياهو: “أنت أول رئيس أمريكي على الإطلاق يزور إسرائيل في وقت الحرب، وهذا مؤثر للغاية، فهو يتحدث عن عمق التزامك الشخصي تجاه إسرائيل. إنه يعكس عمق التزامك الشخصي بمستقبل الشعب اليهودي والدولة اليهودية الواحدة والوحيدة”.

ووصف نتنياهو التعاون الإسرائيلي الأمريكي بأنه “غير مسبوق”، إلى ذلك قال نتنياهو: “في 7 أكتوبر، قتلت حماس 1400 إسرائيلي، وربما أكثر”.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023